في البيت أو العمل…Google Calendar ستسمح بتحديد موقعك على مدار اليوم

21:07
08-07-2023
في البيت أو العمل…Google Calendar ستسمح بتحديد موقعك على مدار اليوم

أصبح بإمكان مستخدمي غوغل تحديد مكان عملهم لأيام معينة من الأسبوع، سواء كانوا في المكتب أو خارجه، اعتبارًا من عام 2021. والآن، تمنح غوغل المستخدمين أيضًا خيار تعيين مكان عملهم طوال اليوم، سواء كانوا في المنزل، أو المكتب، أو موقع آخر.

تؤكد الشركة أن هذه الميزة الجديدة ستكون مفيدة للأشخاص الذين يعملون من مواقع متعددة، مثل المنزل أو المكتب أو مبنى محدد. على سبيل المثال، يمكنك إضافة ملاحظة في التقويم تفيد بأنك ستعمل من المنزل في الصباح وستكون في المكتب في فترة ما بعد الظهر.

و ستجعل هذه الميزة من السهل على زملائك في العمل تحديد مكان عملك في أي وقت محدد إذا احتاجوا إلى الوصول إليك أو ترتيب اجتماع، سواء كان ذلك شخصيًا أو عبر الإنترنت.

وقد تم طرح الميزة البارحة ويمكن للمستخدمين تعيين موقع العمل الخاص بهم عن طريق تحديد خيار "موقع العمل" أو “Working Location” كنوع حدث في التقويم الخاص بهم ثم اختيار الموقع. بعد تحديد هذا الخيار ، يمكنك تعديل التاريخ أو الوقت أو موقعك بالنقر فوق عنصر الوقت.

كما يمكنك الوصول إلى الميزة الجديدة إذا كنت تستخدم أحد المستويات التالية: Google Workspace Business Standard و Business Plus و Enterprise Standard و Enterprise Plus و Education Fundamentals و Education Standard و Education Plus و Education and Learning Upgrade و Nonprofits.