ورد الخال عبر المكتب الثاني توجّه كلمة لنادين الراسي وختام الحلقة قُبلة شفاه !

7:40
26-01-2018
ورد الخال عبر المكتب الثاني توجّه كلمة لنادين الراسي وختام الحلقة قُبلة شفاه !

أطلّت الممثلة ورد الخال في حلقة جديدة من برنامج المكتب الثاني، تقديم الإعلاميّين رجا نصر الدين ورودولف هلال، عبر شاشة أم تي في.

في أوّل سؤال وُجّه للضيفة سُئلت عن فقدانها والدها إثر وفاته وهي في سن المراهقة فأشارت إلى أنّ غيابه أثّر فيها كثيراً لكن لم يُسبّب لها عقدة نفسية وذلك بفضل الدور المهم الذي لعبته والدتها السيدة مهى بيرقدار.

وخلال سياق الحلقة، عبّرت ورد عن رأيها بشفافيّة حول الوضع الراهن في الدراما اللبنانية والوسط الفني اللبناني حيث أنها حينما طُلِب منها إختيار العامل الأهم في الدراما بين ثلاث عناصر هم :الموهبة، الشهادة في إختصاص التمثيل أم المنتج، وقع خيار الخال على "المنتج" وأردفت حديثها لتقول :"في الوقت الراهن نحتاج لمنتج لنصنع دراما". ولم تعترض حينما إعتبر مستضيفيْها أنّ هناك منتجين قد يستغلونَ الممثلة لأغراض شخصية غير شرعية. كما وصفت الوسط الفني بعبارة "وسخ" لأنّ هناك ممثلين في الساحة الفنية غير موهوبين، وأكّدت على أنّ ذكاءها في طريقة التعامل مع محيطها في الوسط الفني هو الذي خوّلها البقاء والإستمرارية منذ ثلاث وعشرين عاماً لغاية اليوم في التمثيل.

وفي سؤال مطروح بمعظم اللقاءات لكل الممثلات "من هي النجمة الأولى بين الممثلات اللبنانية؟"، رفضت الخال إعطاء جوابها وعارضت على توصيف أحداً بالنجم الأول حينما ذُكرت أسماء عدة ممثلات محلياً مثل نادين نسيب نجيم، نادين الراسي، ريتا حايك، سيرين عبد النور، وإستكملت حديثها:"بين هؤلاء الأسماء الأولى هي أنا من حيث الزمن، ومن حيث التواجد حالياً عبر الشاشة بالتأكيد لستُ أنا، أما من الأفضل فهذه مسألة نسبيّة".
وأردفت قائلةً أنّ هناك العديد من الممثلات القديرات في لبنان مثل تقلا شمعون، رولا حمادة، نهلا داوود وأشارت إلى أنّ هناك مشكلة في النصوص الدرامية اللبنانية. أما عن سبب عدم تواجدها بكثرة على الشاشة اليوم فأوْدعت ورد السبب بأنّ المنتجين يُقدّرونها ولا يعرضون عليها سوى الأدوار الذين يُدركون جيداً أنها لن ترفض تقديمها أيضاً لأنّ الوضع الدرامي يمر بأزمة بالنسبة للمنتجين والمحطات التلفزيونية حالياً.

وتعقيباً على ما صرّحت به الممثلة نادين الراسي حينما إعتبرت أنّ الخال شعرت بالغيرة منها بعد نجاح مسلسلها الرمضاني "ورد جوري"، ردّت ورد على كلام الراسي ووضّحت أنّ نادين إعتمدت على كوْن مسلسلها حقّق "تراند" عبر تويتر وهذا ليس بمعيار كافٍ لتقييم نجاح مسلسل خاصة لأنّ كان هناك العديد من الأعمال الناجحة في الموسم الرمضاني ولم تقصد ورد زميلتها نادين بل تحدثت بالعموم مشدّدة على أهمية إحترام باقي أعمال الزملاء، فوجّهت ورد كلمة للراسي قائلة :"ما معك حق".
ونفت أنّها على خلاف مع نادين الراسي كما أكدت على أنها على علاقة طيبة بالممثلة رولا حمادة على عكس ما يُقال حول الجفاء بينهما. وفيما خص الأعمال الدرامية التي تُعرض راهناً عبر المحطات اللبنانية، إنتقدت مسلسل حلو الحب حلو الغرام وأشادت بالممثلة داليدا خليل في مسلسل 50 ألف.

وخلال فقرة المواجهة مع الصحافة حيث تمّ إستضافة الزميلة رنا سرحان، رفضت الخال إعتبار الممثلة السورية أهم من الممثلة اللبنانية مبرّرة أنّ لكل أحد طريقته في التمثيل إلا أنّ المشكلة في الدراما المحلية تكمن في النص الدرامي اللبناني وبرأي الخال أنّ الممثلة اللبنانية لولا كفاءتها لما كانت ستتلقى عروضاً في مسلسلات عربية.
تطرّقت الخال في هذا اللقاء الإعلامي لموضوع إنسحابها من مواقع التواصل الإجتماعي وعبّرت عن مدى إرتياحها بعد إتخاذ هذا القرار لأنها لم تعد تحتمل البقاء "تحت رحمة سوشيال ميديا 24/24" بحسب تعبيرها، وعمّا لو كانت النجمة إليسا هي السبب في ذلك بعد تصريح الممثل يوسف الخال ضد إليسا عبر برنامج منا وجر، صرّحت ورد بأنّها كانت تريد الإنسحاب من هذا العالم الإفتراضي منذ فترة لكن "فانز " إليسا وهجومهم التويتري ضدها شكّل حافز للقيام بذلك. وعاتبت إليسا معتبرة أنها كان على الأجدر بها أن توجّه جمهورها لكيفية إختيار طرق التعبير عن آرائهم بأسلوب لائق.

وفيما خص مشكلتها مع المنتج إيلي معلوف أكدت على أنّ الحكم القضائي جاء لصالحها لكنها لم تنال مستحقاتها المالية بعد وسجّلت عتباً على القضاء اللبناني في ذلك دون التشكيك بنزاهته.
وفي الفقرة الأخيرة، تمّ عرض صوراً لعدة نجوم لتُبدي الضيفة رأيها بهم، عن النجمة هيفاء وهبة قالت "مين ما بيحب هيفا ؟!" وعبّرت عن مدى إعجابها بذكائها وتواضعها وأدوارها التمثيلية، عن الممثلة يسرا تعتز ورد بصداقتها معها وتفتخر بشهادتها فيها حينما وصفتها يسرا من أقوى الممثلات، عن ميريام فارس أشارت الخال إلى أنها لا تعرفها على الصعيد الشخصي إلا أنّها تعتبر لديها هوية مميزة وخاصة بها. وعن الممثل يورغو شلهوب تقول ورد :"إنسان صعب وممثل للعظام وأتفهّم ظروفه". ورفضت المقارنة بينه وبين شقيقها الممثل يوسف الخال معتبرة انّ هناك عدداً من الممثلين اللبنانيين – الذكور – موهوبين ومتفوّقين.

في ختام الحلقة، حلّ المؤلّف الموسيقي باسم رزق – زوج ورد- ضيفاً على الفقرة وعبّر عن مدى حبّه لزوجته التي عبّرت هي بدروها عن عشقها له وتفاهمها العميق وأبرز ما قاله هو عدم إعتراضه على أي دور تؤديه ورد حتى لو تتضمّن مشهد قبلة لكن ورد هي التي ترفض تقديم تلك المشاهد الحميمة مثلما صرّحت. لتُختتم الحلقة بقُبلةٍ طَبَعها باسم على شفاه زوجته الممثلة ورد الخال !