بعد خروج ساندرا رزق، ديو المشاهير يرفع شعار "بَدَأ العد العكسي"!

13:00
31-01-2018

حلقة جديدة من برنامج ديو المشاهير تطل على المشاهدين عبر شاشة أم تي في مساء كل أحد، ومع عرض الحلقة الحادية عشر منه بدأ العد العكسي لإنتهاء البرنامج.

بعد إنتهاء البرايم الحادي عشر لم تحظَ المشتركة ساندرا رزق بتصويت كافٍ للإنتقال إلى الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج في الأسبوع القادم بل خرجت من المنافسة بعدما قدّمت في هذه الحلقة مع زملائها النجوم:داليدا خليل، أويس مخللاتي، وجيري غزال أغنية "بدنا نتجوز عالعيد " في إفتتاحية الحلقة بمثابة إهداء لروح الفنان نهاد طربيه الذي غاب عن عالمنا منذ أيام معدودة. من ثم أدّت ساندرا خلال الحلقة أغنيتيْن، الأولى"بحب في غرامك" مع ضيفة البرايم النجمة لطيفة التونسية، والثانية أغنية الراحل عصام رجي"لاقيتك" مع الفنان روني كسار. ومن الملاحظات التي تلقّتها ساندرا من أعضاء لجنة التحكيم نذكر أنّها الوحيدة التي نالت علامة No من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني في إطلالتها الثانية رغم أنها حظيت على إِثْناء منه في أول إطلالة لها في هذه الحلقة كما مازحها أسامة قائلاً "بدّنا نتجوز عالعيد ساعة يلي بدّك"!

ولم تقتصر الحلقة على إهداء أغنية لروح الراحل نهاد طربيه إنما توجّهت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال بكلمة تُعزّي فيها الجمهور اللبناني بخسارة شاعر الزجل جوزيف الهاشم "زغلول الدامور" الذي توفي منذ أيام أيضاً.
كما كان ملفتاً تقديم تحية للفنان العبقري زياد الرحباني بعدما قدّمت النجمة لطيفة التونسية أغنية "بنص الجو" التي تعاونت فيها مع زياد، وأدت معها الممثلة داليدا خليل هذه الأغنية خلال البرايم ضمن لوحة إستعراضية ولاقت إستحسان اللجنة لكن كان للمخرج سيمون أسمر رأيه الخاص حينما قال أنّ هذا النوع من الإستعراضات يحتاج إلى "تشدشد" بحسب تعبيره، وتمنى أسمر لداليدا أن تُقدّم إستعراضاً خاصاً بعد إنتهاء البرنامج مثلما سبق وصرّح. وفي لوحة أخرى قدّمت خليل اللون الطربي مع الفنانة ريم الشريف عبر أغنية "لولا الملامة".

أيضاً كان لضيفة البرايم لطيفة إطلالة أخرى مع المشترك جيري غزل الذي أدّى معها ميدلي من أغنياتها الخاصة، وأثْنت لطيفة على موهبته وشجّعته ليواظب على تمارين الصوت لإحتراف الغناء وهذا ما أيّده الرحباني. كما قدّم جيري أغنية "آه يا يا بيي" مع الفنان الشامل سليم عساف.

بدوره الممثل أويس مخللاتي أطل مع الفنان سليم عساف لتقديم أغنية "يا عسل" للفنان صابر الرباعي وهي من تأليف عساف، كما قدّم مع الفنان ميشال رميح أغنية النجم وائل كفوري"ما وعدتك بنجوم الليل". وعلى عكس الأسبوع الفائت مدح المخرج سيمون أسمر بصوت أويس قائلاً له:" بريق صوتك يجعلنا نغض النظر عن أخطائك في المغنى".
أما سعادة النائب السابق مصباح الأحدب فكان له إطلالتان الأولى قدّم فيها أغنية Ne me quitte pas مع الفنانة انغريد نقّور والإطلالة الثانية شكّلت مفاجأة حيث أدى أغنية مع إبنته. علماً أنّ أعضاء اللجنة قدّموا له إطراء كالمعتاد وفي هذه الحلقة إعتبر أسمر أنّ الأحدب يغني الطرب الفرنسي مع الكثير من الإحساس والشغف.
ومع خروج ساندرا، تنحصر المنافسة في الحلقة القادمة وما قبل الأخيرة بأربعة مشتركين ألا وهم: مصباح الأحدب، داليدا خليل، أويس مخللاتي وجيري غزال. أما ضيوف البرايم المقبل هم النجوم: هبة طوجي، يوري مرقدي وخوسيه فرنانداز