ورد ويوسف الخال يحتفلان بتوقيع كتاب والدتهما مها بيرقدار الخال

ورد ويوسف الخال يحتفلان بتوقيع كتاب والدتهما مها بيرقدار الخال

احتفلت الشاعرة القديرة مها بيرقدار الخال بتوقيع كتابها الجديد الذي يحمل عنوان "حكايا العراء المرعب" بحضور ولديها الممثلين اللبنانيين ورد ويوسف الخال، وعدد من الأصدقاء والمقربين.

في التفاصيل، نشرت ورد عبر حسابها على اكس فيديو ظهرت فيه إلى جانب والدتها مها بيرقدار وأخيها يوسف الخال وعدد من الحضور وهم يقومون بقطع قالب الحلوى الذي كان على شكل كتاب ، وذلك احتفالاً بتوقيع كتاب والدتها الجديد.

وأرفقت ورد الخال الفيديو بالتدوينة التالية:" حكايا العراء المرعب" لحظات شاركناها مع الأحباب والأصدقاء كانت كالندى نقية على قلوبنا".

وتابعت:"شكراً لكل الحضور من فنانين وشعراء وعلى رأسهم الشاعر نعيم تلحوق الذي كان المايسترو لهذه الاحتفالية ، وشكراً للصحافة الكريمة وللمصوّرين وللمواقع الفنية التي واكبت هذا الحدث، محبتنا لكم جميعاً".

الشاعرة القديرة مها بيرقدار هي سورية - لبنانية، ولدت في مدينة دمشق ونشأت بها، وتخرّجت من مركز الفنون التشكليّة عام 1967، ثم حصلت على اجازة جامعية في إدارة الاعمال من كليّة الترجمة العليا في مدينة ميونيخ الألمانية عام 1979.

و حازت على الجنسية اللبنانية بعد زواجها من الشاعر اللبناني القدير يوسف الخال عام 1970.

وعملت في الصحافة كاتبةً، ورسّامة، كما عملت معدّة ومقدّمة برامج تلفزيونيّة وإذاعية في دمشق.وكتبت كثيرًا من أغاني الأطفال والأغاني الدينيّة.

ونشرت بيرقدار عدة كتب شعرية منها "عشبة الملح" عام 1989 ، "رحيل العناصر" عام 1995، "الصمت" عام 2004 ، "علاج الروح" عام 2011.

 وأقامت بيرقدار 15 معرضًا فرديًا و37 معرضًا جماعيًا والعديد من فعاليات قراءة الشعر في لبنان وسوريا والعراق ودول الخليج العربي. فقط 4 من معارضها أقيمت في بلدها سوريا، كان آخرها قبل اندلاع الحرب الثورة السورية التي تحوَّلت لاحقًا لحرب أهليّة في عام 2011.

كما نالت لقب ملكة جمال سورية عام 1967 ، وحصلت على جائزة أفضل أديبة عربية من مهرجان الأديبات العربيات في سوريا. أيضاً نالت وسام الاستحقاق الذي منحها إياه الرئيس العماد إميل لحود، ودرعًا تقديريًا من قيادة الجيش اللبناني.