بسام كوسا عبر "المنتدى":"بعض الممثلات اتخذن مهنة التمثيل ستارةً لمهن أخرى"

17:21
17-06-2024
بسام كوسا عبر "المنتدى":"بعض الممثلات اتخذن مهنة التمثيل ستارةً لمهن أخرى"

انتقد الممثل السوري بسام كوسا استغلال بعض الفنانين مهنتهم من أجل التغطية على أفعال مشينة يفعلونها، وذلك خلال حواره مع منصة "المنتدى".

في التفاصيل، قال بسام كوسا أنه يوجد قسم من الممثلات والسيدات والآنسات يمتلكن موهبةً جميلةً وعملهن جيّد وأخلاقهن أيضاً ، ولكن القسم الأكبر في مهنة التمثيل هو عبارة عن ستارة لممارسة مهن أخرى.

وأكد أنه مسؤول عن كلامه حيث قال:"أنا مسؤول عن كلامي، وأرى ما يحدث لكنهن يضعن المسؤولية على الذكاء الإصطناعي".

واستمر بسام بحديثه عن بعض الممثلات قائلاً:"لذلك أنا أعتقد أنه واحدة من أخطر الأشياء هو دخول هؤلاء الى هذه المهنة الحضارية العبقرية، من سمح لهن بالدخول، ومن ينتج لهن، وماذا يفعلن بدول أخرى".

  وأضاف:"من هؤلاء وعلى أي أساس ستشاهدهم بعد عدة سنوات على التلفزيون وهنّ يتكلمن عن بناء الاسرة وتربية الاطفال والحياة الاجتماعية ".

وأعطى بسام كوسا مثلاً لكلامه حيث قال أنه هناك مسلسل لم يُعرض حتى الساعة بسبب رفض ممثلة وضع اسمه قبل اسمها حيث قال:"أنهينا العمل وأنجزناه لكن لانه كان اسمها بعد اسمي لم يعرض المسلسل حتى الآن، هنّ مجموعة لكن أفضّل أن لا أتحدث كثيراً عن الموضوع لكن هذا انعكاس لواقع متردي".

من جهة أخرى، كان قد قدم بسام كوسا بطولة مسلسل "تاج" الذي عُرض في موسم رمضان الفائت إلى جانب تيم حسن، وشاركهما في العمل كل من جوزيف بو نصار، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب، وهو من تأليف عمر أبو سعدة، ومن إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح.

تدور أحداث القصة في خمسينات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، وتتحدث عن شخصية "تاج" الذي جسد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في العديد من تفاصيل حياته بسبب تمسكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

أما "رياض بيك" الذي جسد دوره بسام كوسا فهو تاجر دمشقي يكون متواطئاً مع الفرنسيين بالخفاء، فينشأ صراع بينه وبين تيم حسن بسبب علاقة حب تجمع تاج بإبنة رياض التي تدعى "نوران" وتجسّد دورها فايا يونان.

كما قدم بسام كوسا بطولة مسلسل "مال القبان" الذي عرض في موسم رمضان الفائت إلى جانب سلاف فواخرجي، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي.