صادق الصباح عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن انضمام المنتج اللبناني صادق الصباح الى أعضاء لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على اكس تدوينة كتب فيها:"المنتج اللبناني صادق الصباح عضواً في لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً".

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تركز على الاعمال الروائية الأكثر شعبية وقابلية للتحويل إلى أعمال سينمائية.

وأعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه على اكس أنّ مجموع جوائز "القلم الذهبي" يقدَّر ب 690 ألف دولار. والجائزة الكبرى ستكون مقسمة على النحو التالي: مئة ألف دولار لصاحب المركز الأول، خمسين ألف دولار لصاحب المركز الثاني، مع تحويل العمل إلى فيلمين سينمائيين من إنتاج هيئة الترفيه، في حين سيحصل صاحب المركز الثالث على ثلاثين ألف دولار.

كما أن جوائز مسارات الرواية ستكون بقيمة خمسة وعشرين ألف دولار لكل مسار، وتتضمن أفضل رواية رومانسية، أفضل رواية إثارة وغموض، أفضل رواية كوميدية، أفضل رواية حركة، أفضل رواية فانتازيا، أفضل رواية بوليسية، أفضل رواية رعب، وأفضل رواية تاريخية.

أما جوائز أفضل سيناريو مقدَّم من عمل أدبي ستكون : مئة ألف دولار للمركز الأول، خمسين ألف دولار للمركز الثاني، وثلاثين ألف دولار للمركز الثالث بشرط تقديم السيناريو والحوار كاملين، بالإضافة إلى "تريتمنت" احترافي من 10 صفحات.

بينما مسار الجوائز الإضافية فتكون مئة ألف دولار لأفضل عمل روائي مترجم، وثلاثين ألف دولار جائزة للجمهور تكون بالتصويت على منصة إلكترونية مخصصة.

وأضاف تركي آل الشيخ في تدوينته على اكس:" لجنة التحكيم الرئيسية بتتكون من 3 روائيين و 3 كتاب سيناريو و 3 منتجين من العالم العربي. بالاضافة الى لجنة اضافية لمرحلة الفرز الاولي".

 وتابع :" بيتم اقامة حفل جوائز كبير منقول تلفزيونيا و على منصات مختلفة للاعلان عن الفائزين في المسابقة".

وختم:"المشاركة مفتوحة للاعمال الاصلية من غير اقتباس باللغة العربية ولجميع الجنسيات و الاعمار وسيتم الاعلان عن جميع شروط المسابقة لاحقا، متحمس جدا لهذي الخطوة الكبيرة اللي بتفيد الروائيين العرب و صناعة السينما في المنطقة".