×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/18106

شباط/ فبراير 2022:شائعة عودة شيرين لطليقها، محمد رمضان المثير للجدل ورحيل سامي كلارك

شباط/ فبراير 2022:شائعة عودة شيرين لطليقها، محمد رمضان المثير للجدل ورحيل سامي كلارك

شهد شهر شباط/ فبراير من عام 2022 بعض الأحداث على الساحة الفنية العربية بين الشائعات، وإثارة الجدل ورحيل بعض النجوم. وهنا سنرصد أبرزها:

عودة شيرين عبد الوهاب لطليقها حسام حبيب بين الحقيقة والشائعات!

تصدّر خبر النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب عادت لطليقها الفنان المصري حسام حبيب قوائم الأخبار الفنية خلال الشهر المذكور إلّا أنّ شيرين خرجت عن صمتها نافية كل ما يتم تداوله عبر بيان رسمي.
جاء في البيان المذكور ما يلي:" تؤكد الفنانة شيرين عدم صحة الأخبار المتداولة في شأن حياتها الشخصية،وأنها تحمل من يروج لها وينشرها المسؤولية القانونية الكاملة،فهي وحدها من تملك الإعلان عن أي خبر يخص حياتها الزوجية". إستكمل البيان بالآتي:"وتهيب بجمهورها العزيز عليها الإلتفات عن هذا كله حيث همها الحالي هو إسعاده بالجديد من الأغاني".

إليسا للحاقدين:"موتوا بغيظكم!"

من المواضيع التي أثارت بلبلة بين رواد الانترنت هذا الشهر، نذكر ما تعرّضت له ملكة الإحساس إليسا بسبب بعض الإنتقادات إثر ظهورها في فيديو وهي تطلب من أحد المعجبين عدم صعود المسرح أثناء إحيائها حفلاً على متن Stars On Board.. لكن إليسا وجهت رسالة إلى كل الكارهين - بحسب تعبيرها- عبر تغريدة على تويتر.
رداً على ذلك كتبت إليسا التغريدة التالية:
Again and again , for all the haters
موتوا بغيظكم!!
Best concerts ever , happy no matter what you say and do
And for all my lovers : i love you more than you can imagine

ما يعني بالعربية: "مجدداً، الى كلّ الكارهين، موتوا بغيظكم. أفضل الحفلات على الإطلاق، وأنا سعيدة مهما قلتم أو فعلتم". وإلى الذين يحبّني، أنا أحبّكم أكثر مما تتخيّلون".

محمد رمضان ...المثير للجدل!

أثار النجم المصري محمد رمضان الجدل هذا الشهر لعدة أسباب، منها بسبب أغنيته الجديدة "باي باي ثانوية" التي طرحها على طريقة الفيديو كليب حيث ظهر فيه وهو يرتدي ثوباً فرعونياً ويدخّن سيجارة "ملفوفة" وطويلة جداً، فإتهمه الجمهور بالتشجيع على التدخين والمس بالتاريخ المصري القديم.
تتمحور هذه الأغنية حول موضوع مفاده أنّ رمضان يتعاطى سيجارة "محشية" مثلما تقول كلمات الأغنية ما يُؤثّر عليه سلباً خلال دراسته لإمتحانات "الثانوية العامة" واصفاً أصدقائه بأنهم "أصحاب سوء" إذ يغنّي الآتي:" كنت فاكرها سيجارة عادية لكن طلعت سيجارة محشية ولاد الحرام عملوها تاني فيا وانا عندي بكره إمتحان ثانوية". وفي نهاية الأغنية يُقر بالإبتعاد عنهم للتركيز على دراسته قائلاً: "توبة خلاص مش هشرب تاني أنا كل صحابي شبه الألماني هرجع أركز وأنجح تاني أنا هبعد عن كل اللي أذاني". أما الكليب فيظهر فيه رمضان وهو "يهذي" بسبب هذه السيجارة إذ يرى "أفلاماً هزلية" قائلاً في كلمات الأغنية "خربوها ولاد المؤذية أنا شايف أفلام هزلية"، وبالفعل نلاحظ أنّ الكليب يمر بمراحل زمنية مختلفة رغم أنها لقطات سريعة على طريقة الفانتازيا مثل:القبائل العربية والفراعنة، كما تظهر قلعة بعلبك وفرقة راقصي الدبكة اللبنانية بلباس فلكلوري، فضلاً عن ظهور الحاسوب بشكله القديم كذلك التلفزيون قبل أن يتطوّر في حداثته الراهنة. الجدير بالذكر أنّ أغنية "باي باي ثانوية" من كلمات إسلام شندي وألحان محمد رمضان نفسه، أما الكليب فهو من إخراج ياسر سامي.
كما تعرض رمضان لإنتقاد لاذع بسبب نشره فيديو هذا الشهر عبر انستغرام وظهر فيه وهو يستخدم معجون وفرشاة أسنان مصنوعان من الذهب بعيار 24 قيراط. وهذا الفيديو أحدث ضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، فعادة ما يستعرض رمضان مقتنياته الشخصية مثل السيارات لكنه للمرة الأولى يراه الجمهور وهو ينظف أسنانه بالذهب!
أيضًا إنتشر فيديو للنجمة الذهبية نوال الزغبي خلال الأسابيع الأخيرة من لقائها الأخير ضمن برنامج "حبر سري" الذي عُرض منذ أسبوعيْن عبر شاشة "القاهرة والناس" حيث نشر موقع الفن بالأمس هذا الفيديو لِمقطع كان قد تمّ حذفه من اللقاء، وفيه تُسأل الزغبي عن رأيها بالفنان المصري محمد رمضان.
في التفاصيل، سألت الإعلامية أسماء إبراهيم ضيفتها عن رأيها برمضان حيث ردّت نوال بالقول:"لا أعرفه"، ويأتي ردّها بعدما تطاول رمضان خلال العام المنصرم على الفنانات اللبنانيات حين صرّح بأنه لم تُخلق بعد الفنانة اللبنانية التي تستحق الغناء بجانبه، لتكون بذلك النجمة الذهبية قد ردّت الصاع صاعيْن له بدفاعها عن نفسها وجميع زميلاتها بأسلوب يتّسم بالرقي والتهذيب.
لكن أعاد رمضان الكرّة بتقليل أدبه على الزغبي بسبب فيديو نشره على انستغرام للرد على نوال، وبدورنا نتحفّظ عن ذكر التعليق الوارد في منشور رمضان لأنّه لا يليق بنجمتنا الذهبية. وهذا ما يضع رمضان مجدداً في مرمى الإنتقادات اللاذعة بسبب سوء تصرّفه وقلّة تهذيبه!

رحيل سامي كلارك


رحل في العشرين من شباط/ فبراير الفنان اللبناني سامي كلارك عن ثلاثة وسبعين عاما ً جرّاء مشاكل صحية في القلب. وكان قد وُلد سامي حبيقة الشهير باسم سامي كلارك في 19 أيار 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. التحق بكلية الحقوق في الجامعة اليسوعية بناءً على رغبة والده ولكنه لم يتخرج منها، وتركها بعد سنتين ونصف، ليتجه إلى تحقيق أحلامه في الغناء. بدأ الراحل مسيرته الفنية من خلال المشاركة مع الموسيقار الكبير إلياس الرحباني في المهرجانات العالمية وتميز كلارك بصوته الأوبرالي، كما ويعتبر واحداً من أهم الفنانين اللبنانيين وبخاصة في مجال الأغنية الأجنبية.
قدم كلارك العديد من الأغاني الناجحة ومنا "قومي تنرقص يا صبية"، و"تتذكري"، و"قاضي الغرام"، تعاون فيها مع عددٍ من كبار الشعراء والملحنين أمثال جوزيف حنا وإيلي العليا وأنطوان رعد وزياد الرحباني. كما أطلق أغانٍ باللغة الأجنبية ومنها "Take me with you" والتي كانت من ألحان إلياس الرحباني وحققت نجاحًا هائلًا. كما واشتهر كلارك بعدد من الأعمال الفنية أبرزها شارة مسلسل الأطفال "جراندايزر"، التي لاقت شهرة واسعة في العالم العربي. كلارك الذي كان رفيقًا لذكريات أبناء جيله والجيل اللاحق رحل تاركًا بصمة خاصة به في الأغنية اللبنانية خاصة والعربية عامة.

كما شهد هذا الشهر على رحيل نجوم آخرين من العالم العربي نذكر منهم رحيل المخرج والممثل المصري جلال الشرقاوي عن عمر ناهز ثمانية وثمانين عاماً متأثراً بمضاعفات وباء كورونا حيث كان قد نقل إلى المستشفى خلال الأيام الأخيرة، وأعلنت ابنته عبير الشرقاوي خبر وفاة والدها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك. الراحل من مواليد عام 1934حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962. بدأ مسيرته المهنية بإخراج عمله الأول "أرملة وثلاث بنات "عام 1965. كما أخرج عدداً كبيراً من المسرحيات منها "دستور يا أسيادنا"، و"عطية الإرهابية"، و"قصة الحى الغربي"، فيما تظل مسرحية "مدرسة المشاغبين" أشهر المسرحيات الكوميدية التي قام بإخراجها.

نقابة المهن الموسيقية في مصر توقف عمر كمال مجدداً عن الغناء

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر إيقاف الفنان عمر كمال مجدداً عن الغناء عبر بيان رسمي.
بدوره، ردّ عمر على القرار المذكور عبر مداخلة هاتفية له ضمن برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر عبر "إم بي سي مصر" حيث نوّه بأنّه لم يُخطئ في حق الفنان هاني شاكر، وكل ما في الأمر أنّ بعض رواد الانترنت إتهموه بإحداث فوضى خلال حفلاته مع ظهوره مخموراً وهذا ما نفاه جملة وتفصيلاً. أضاف موضحًا: "إمبارح بعت فويس للاستاذ هاني شاكر لمدة 6 دقائق وقولتله إنت جزمتك فوق راسي ومستحيل حد يغلط في حضرتك وبعت الرسالة أيضًا لكل أعضاء النقابة لأني مقدرش أغلط في حد لإني بشرف بلدي".
مع الإشارة إلى أنّ هذه الواقعة تعد هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها الفنان عمر كمال للإيقاف والتحويل للتحقيق. وذلك بعد أن جاءت الواقعة الأولى بسبب أغنية "بنت الجيران" التي حملت كلمات اعتبرتها النقابة غير لائقة، فيما كان الإيقاف الثاني قبل نحو شهر حينما أحيا حفل غنائي وغيّر من خلاله كلمات أغنيته الشهيرة بالقول "تمور وحليب" في السعودية، وهو ما تسبّب في غضب النقابة من جديد.