"زوجة واحدة لا تكفي" مستمر بإثارة الجدل حتى بعض عرضه

"زوجة واحدة لا تكفي" مستمر بإثارة الجدل حتى بعض عرضه

لا يزال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، مستمر في إثارة الجدل حتى بعد عرضه في رمضان الماضي 2024، حيث تعرّض لإتهامات عديدة بالإساءة للمجتمع الكويتي، وذلك بسبب قصته والأحداث التي دارت خلال العمل.

وقد سمحت وزارة الإعلام الكويتية خلال الأيام الماضية القليلة، لأبطال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" بالعودة إلى التمثيل في البلاد، شرط توقيع تعهدات بعدم التصوير خارج الكويت، إلا بعد موافقة الوزارة.

وكانت وزارة الإعلام الكويتية أعلنت في بيان رسميّ، في مارس/آذار الماضي، اتخاذ إجراءات ضد المسلسل، معبّرة عن رفضها لأيّ أعمال فنية تُسيء إلى دولة الكويت، أو تمسّ أخلاقيات المجتمع.

وأحالت الوزارة، وقتها، أبطال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" إلى النيابة العامة بتهمة الإساءة إلى المجتمع الكويتي، كما قررت وقف عرض مسرحية "في زين الزمان"، التي كانت ستعرض في أول أيام عيد الفطر المبارك، بسبب مشاركتهم فيها.

وصرَّح الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف، بوزارة الإعلام الكويتية، لافي السبيعي، مؤخرًا، حول حرص وزارة الإعلام على تطبيق القوانين والنظم واللوائح، بمسطرة واحدة على الجميع دون تمييز.

وعبّر عدد من نجوم العمل عن استيائهم مما تعرض له المسلسل ومن بينهم الممثل المصري ماجد المصري، والذي أثار الجدل بتصريح قال فيه: "الكويت ليس لها حكم علينا، الكويت هم رافضون أشياء معينة في المسلسل لكن السلطة لا.. في النهاية كل واحد تحكمه سلطة بلده فقط لا غير.. أكيد طبعاً الكويت على رأسي حكومة وشعباً وجمهوراً وفي ناس بتكلمني تشيد بالمسلسل وناس تانية ضد المسلسل دي كل واحد له حرية الرأي".

أضاف ماجد المصري: "في النهاية إحنا بنعمل دراما ده تمثيل مش حقيقة وبعدين معانا كاتبة كبيرة هي هبة مشاري حمادة كل الاحترام والتقدير وأنا يشرفني إني أشتغل معاها تاني بالإضافة إلى أنه أيضاً كويتية.. وأصلاً المسلسل ليس كويتياً في النهاية هو جامع بين الكويتية والمصرية والسورية واللبنانية، أنا النهاردة كشخصية رشيد عملت حاجات خارجة على القانون وحاجات غلط وتاجرت في غسيل الأموال وخلافه طيب ليه مصر ما عملتش معايا مشكلة".

وكانت آخر تطورات قضية مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، تشير إلى استبدال بطلة العمل الممثلة هدى حسين بزميلتها إلهام الفضالة في مسرحية "الطابق الثاني"، التي من المقرر عرضها في احتفالات عيد الأضحى المقبل في الكويت.

وجاء الاستبدال، نظرًا لاستمرار القرار القاضي بمنع كل من شارك في مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" الدرامي من تقديم أعمال فنية داخل الكويت.

وألقى المسلسل الضوء على العلاقات الزوجية والعائلية، مع التركيز على بعض القضايا مثل الخيانة الزوجية، والعلاقات الاجتماعية المعقّدة في المجتمعات الخليجية، لكنه تعرَّض للهجوم منذ بدء عرضه، واُتُّهِم بالإساءة إلى قِيم وأخلاق المجتمع الكويتي.

وضم المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين أبرزهم: هدى حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، فاطمة الصفي، سحر حسين، نور الغندور، أحمد إيراج، وغيرهم، والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج علي العلي، ومن إنتاج شركة Eagle Film لصاحبها المنتج اللبناني جمال سنان.