الموت يغيّب الموزع الموسيقي عمرو عبد العزيز

الموت يغيّب الموزع الموسيقي عمرو عبد العزيز

غيّب الموت الموزع الموسيقي المصري عمرو عبد العزيز يوم أمس، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

ونعى عدد كبير من الفنانين الراحل عمرو عبد العزيز ، كما نعته جمعية المؤلفين والملحنين والناشطين المصرية حيث كتبت في بيان:"تتقدم جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين بخالص التعازي لأسرة ومحبي الموسيقار عمرو عبد العزيز".

وتابعت :"كان رجلاً يحبه الجميع وكان شريكاً في اعمال نجحت وأضافت لنا جميعاً نجاح وانتشار اسكنه الله فسيح جناته وتقبله بافضل قبول".

أيضاً نعى الممثل المصري حلمي عبد الباقي الراحل عمرو عبد العزيز حيث كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي :"البقاء لله الموزع الموسيقي الكبير عمر عبد العزيز حبيبي ياعمر صحيت دلوقتي علي هذا الخبر المؤلم والمفجع مصدقتش عيني".

وأضاف :" قابلتك آخر مرة في رمضان وكنت سعيد اوي ان شفتك وكنت زي القمر واستعدنا زكريات مع بعض بس اكيد اكيد أنت في مكان أفضل وأحسن ربنا ينورلك قبرك ويجعل مثواك الجنة برجاء الدعاء في هذه الايام المباركة".

يذكر أن الراحل عمرو عبد العزيز تعاون مع عدد من الفنانين في مصر والعالم العربي وفي مقدمتهم فنان العرب محمد عبده، في أغاني "كثير اشتقت" ، و"شقائق النعمان" ، و"أموت واعرف".

وتولى الراحل توزيع أغاني كل من سفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد ، الفنان الاماراتي فايز السعيد، الفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، وقيثارة الخليج نوال الكويتية، والبرنس ماجد المهندس.

 وتعاون مع النجمين التونسيين لطفي بوشناق و لطيفة التونسية، وتعاون مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر الذي قام بتوزيع أغنيته "عيد وحب" من ألحان كاظم، وأصالة الفن العربي أصالة نصري، وآخرين.

 وقدم الكثير من الأوبريتات الغنائية الوطنية وقام بتوزيع وتأليف وتنفيذ موسيقي لأوبريت "مصر المكان والمكانة" الذي شارك في الغناء به كوكبة من نجوم الفن والغناء منهم عمرو سعد ، أحمد سعد ، مي فاروق ومحمد الحلو.

الموزع الراحل عمرو عبد العزيز، تم تكريمه في مصر، عقب توزيعه موسيقى أوبريت "مصر المكان والمكانة"، الذي عرض في احتفالات تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015.