وفاة المخرج صفوت القشيري

توفي يوم أمس المخرج المصري صفوت القشيري حيث أعلن عن وفاته نجله حسين.

وكتب حسين، نجل الراحل صفوت القشيري، عبر حسابه على فيسبوك :"إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله والدي صفوت القشيري، وصلاة الجنازة بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم".

كما أعلن عادل، شقيق صفوت القشيري عن الوفاة حيث كتب : "البقاء لله .. صعدت روحه الطاهرة إلى بارئها صباح اليوم أخي الأكبر صفوت القشيري".

وصفوت القشيري مؤلف ومخرج مصري ، درس اقتصاد زراعي‏ في جامعة عين الشمس ، ثم درس ‏التمثيل والإخراج‏ في ‏المعهد العالي للفنون المسرحية .

 وبدأ صفوت القشيري مسيرته الفنية في مجال الاخراج في أوائل الثمانينات ، وتميز بأسلوبه الفني الذي امتزج بين الواقعية الاجتماعية والابتكار الفني ، واشتهر بتقديم أعمال درامية تعكس قضايا اجتماعية معاصرة .

 وله العديد من الأعمال التليفزيونية حيث قدم حوالي 36 عملاً كمخرج تليفزيوني ومن أعماله المسلسل "السرداب" الذي كان من بطولة الراحل صلاح السعدني بالإضافة إلى سمية الألفي ، عايدة رياض ، سلوى خطاب، وقدم مسلسل "أيام الحب والشقاوة "، ومسلسل "فارس الرومانسية" عن قصة حياة الأديب الراحل يوسف السباعي والذي قام بتجسيده محمد رياض ، والذي أنتجته شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات والمسلسل سيناريو وحوار أميرة أبو الفتوح، كما قدم مسلسل "والحب أقوى" من تأليف فتحية العسال.

ومن أشهر المسلسلات التي قام بإخراجها صفوت القشيري مسلسل " الخروج من المأزق " عام 1995 مع يحيى الفخراني ، "عوضين وإمبراطورية عين" عام 1997 مع سمير غانم، و " الخريف لن يأتي أبدا " عام 2002 مع حسين فهمي .

بالإضافة إلى عمله كمخرج، يعتبر صفوت القشيري أيضاً مدرباً لعدد من الأجيال الجديدة من المخرجين والفنانين .