روتانا تحذف ميدلي بلقيس والأخيرة ترد

حذفت هرم شركات الإنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الميدلي الذي طرحته الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي أخيراً عبر قناتها على يوتيوب، والتي يعود ملكية 3 أغنيات منها لصالح الشركة.

في التفاصيل، ردت بلقيس وكشفت تفاصيل أزمتها مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، مؤكدة أن جميع أغانيها هي من إنتاجها الخاص.


وكتبت بلقيس عبر حسابها على منصة إكس: "‏ميدلي بلقيس الجزء الأول كان منتشرًا جدًا وكان يتصاعد في التريند السعودي، محققًا مشاهدات ممتازة رغم أن مدة الفيديو تتجاوز 12 دقيقة. ولكن فجأة قامت شركة روتانا بحذف الفيديو كليًا بسبب 3 أغنيات من ألبومي 'مجنون' و'زي ما أنا' (مجنون/هذا منو/امبيه) رغم أنها كانت كوفرز وتوزيع جديد. في النهاية، هذه الأغاني اشتهرت باسمي وحققت لي شهرتي في بداياتي".

أضافت بلقيس في تدوينة أخرى: "للمعلومة، جميع ألبوماتي وكليباتي، بدون استثناء، هي من إنتاجي الخاص وبمجهودي الشخصي. النجاح الذي حققته الأغاني والألبومات هو ثمرة سهر وجد واجتهاد. اضطررت للتنازل عن ألبومين 'مجنون' و'زي ما أنا' كجزء من تسوية لإنهاء التعاقد مع روتانا لأسباب لن أذكرها الآن. بعد حذف الفيديو تواصلنا مع الشركة لإيجاد حل لإعادة نشر الميدلي، ولكن دون جدوى".

وتابعت بلقيس: ‏"لذلك كان هناك اقتراح بإزالة الأغاني الثلاثة من الميدلي وإعادة نشره من أول وجديد لأن لا مستحيل في قاموسي، وطبعًا الفانز عندهم الأغاني المحذوفة ونشروها في كل التطبيقات من أيام وأشوف الفيديوهات كلها اللي قصوها من الميدلي راحت فايرل.. بنرجع الميدلي خلال ساعات ولا يأس أو مستحيل وراح أكمل".

واختتمت بلقيس حديثها: "في 12 عامًا، كل ما سمعتموه أو شاهدتموه من أغاني أو كليبات أو حتى حضور مسرحي في جميع البلدان هو نتاج تعبي ومجهودي الشخصي بدون أي مساعدات خارجية. طوال هذه المسيرة كنت 'one man show' ولا أبحث عن تعاطف أو تقدير، ولكن نفسي تستحق التقدير الآن في ظل أي محاولات لقمعي فنيًا".

وأعادت بلقيس نشر "ميدلي بلقيس" الجزء الأول بعد حذفه من قبل شركة روتانا، معتبرة أن أغانيها من إنتاجها الخاص، وأن هناك محاولات لقمعها فنيًا، مستعينة بقوة النجمة تايلور سويفت، وبدعم والدها.

ونشرت بلقيس عبر حسابها الرسمي على يوتيوب، الجزء الأول من "الميدلي" الخاص بها، وطالبت جمهورها بنشره مجددًا "بلا رحمة".

وشاركت بلقيس مقطع فيديو للنجمة تايلور سويفت، يوثق قوة الأخيرة في الدفاع عن نفسها، وعلقت: "حان الوقت للتغيير، والتحدث عن حقوقنا كفنانات في العالم، وإيقاف الاحتكار والألعاب القذرة، لقد طُلب مني دائمًا أن أكون فتاة لطيفة، وأن أبقى هادئة".

كما شاركت بلقيس العديد من التدوينات المؤيدة لها، أبرزها دعم والدها أحمد فتحي، الذي كتب: "كل الدعم إلى ابنتي الحبيبة"، لترد عليه: "حياتي بابا أكثر واحد شايف وعارف، ️أرفع لك القبعة يا ملك أنا تربيتك يا روحي، أحبك".

ونشر والد بلقيس في تدوينة ثانية: "يا بلقيس ثقتي بموهبتك كثقتي في تربيتك فأنت فنانة مطبوعة، والتأكيد على ذلك هذه الجماهير الغفيرة الملتفة حولك، ابنتي الحبيبة بالتوفيق".