رحيل الفنان الاماراتي ضاعن جمعة التميمي

رحيل الفنان الاماراتي ضاعن جمعة التميمي

غيب الموت الفنان الاماراتي ضاعن جمعة التميمي عن عمر يناهز الخمسة والسبعين عاماً.

وأعلن الفنان حبيب علوم عبر حسابه على انستغرام عن وفاة ضاعن جمعة التميمي ونعاه بكلمات وجمل تبرز إنجازاته في عالم الفن حيث كتب:"لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره إنتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الكبير ضاعن جمعه التميمي".

وأضاف "بدأ مسيرته الفنية عام 1971، قدم العديد من الأعمال الفنية في المسرح والتلفزيون، وهو أحد رواد الفن في الإمارات، الذي أسهم في التأسيس لنهضة الدراما الإماراتية والخليجية.

وتابع :" ستقام صلاة الجنازة اليوم الخميس الموافق 25.7.2024 بعد صلاة المغرب مباشرة في مسجد الصحابة إمارة الشارقة، و إستقبال العزاء سيبدأ أيام الجمعة والسبت والأحد".

وبدأ الراحل ضاعن جمعة التميمي مسيرته الفنية عام 1971، وقدم العديد من الأعمال الفنية في المسرح و التلفزيون حيث ينتمي إلى الرعيل الأول، وهو أحد رواد الفن في الإمارات، الذي أسهم في التأسيس لنهضة الدراما الإماراتية والخليجية، من خلال مجموعة من الأعمال الفنية التي قدمها في المسرح والتلفزيون، إلى جانب الفنانين سلطان الشاعر ومحمد الجناحي وجابر نغموش، وغيرهم.

ومن أبرز أعماله الدرامية مسلسل "قوم عنتر" حيث كان من بطولته وشارك إلى جانبه كل من سلطان الشاعر، جابر نغموش، حسن رجب، موزة المزروعي ، عايدة حمزة، وآخرين. وهو من تأليف اسماعيل عبدالله وإخراج محمود أبو العباس.

وتدور أحداثه حول قصة البطل عنترة بن شداد العبد الأسود الذي صار واحد من عظماء الجاهلية.

كما شارك في مسلسل "ظلال الماضي" الذي كان من بطولة فاطمة حسن، أسمهان توفيق، فاطمة الحوسني ، رزيقة الطارش ، حبيب غلوم، آلاء شاكر وآخرين. وهو من تأليف منذر رشراش ويوسف علاري، وإخراج يوسف علاري.

وتدور أحداث القصة حول المشكلات الأسرية الناتجة عن توزيع الميراث، حيث تستولي زوجة الأب على جميع ما تركه زوجها الراحل، وتحرم أبناءه من الحصول على حقهم الشرعي من الميراث، وتتوالى الأحداث.