بالفيديو- هبة طوجي أحيت للمرة الأولى حفلاً على مسرح الأولمبيا في باريس

أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي للمرة الأولى حفلاً استثنائياً ليل أمس على مسرح الأولمبيا في باريس.

في التفاصيل، قدمت هبة طوجي مجموعة من الأغاني التي تنوعت بين اللغتيْن العربية والفرنسية ومنها "لا بداية ولا نهاية" ، "بغنيلك يا وطني"، "Je t’aime”، بالإضافة إلى أغاني جديدة تم تأليفها وتصميمها خصيصًا لهذا الحفل، ورافقها الفنان أسامة الرحباني في القيادة الموسيقية.

ورافقها زوجها العازف والمؤلف الموسيقي إبراهيم معلوف على المسرح حيث عزف بعض الأغاني.

وتفاعل الحضور مع الأغاني التي قدمتها هبة وأخذ يردد كلماتها.

تميّز هذا الحفل التاريخي ،والذي نفذت تذاكره بشكل كامل، بمُواصفات عالميّة وبمُفاجآت فنيّة مُتعدّدة ومُشاركة لأهمّ الأصوات العالميّة مثل النجمين لارا فابيان وفلوران باني الذي كان قد غاب لفترة طويلة عن الغناء والمسرح وشكّل حضوره مُفاجأة كبيرة أيضاً للجمهور. هذا، وقد إتّسمت أغنيات هذا الحفل بعناوين أساسيّة ومواضيع تُحاكي كلّ الحاضرين.

قدّمت هبة طوجي أيضاً خلال هذا الحفل العالميّ بإمتياز أغنيات ديو باللغة الفرنسيّة منهاPour Savoir D’ou Je Viens” “التي تجمعها بفرقة الغناء الفرنسيّة والديو المعروف “ “Madame Monsieur وأغنية " Les Cedres” التي تجمعها بالمُغنّي الفرنسيّ من أصل لبنانيّ Ycare والتي كانت قد صدرت ضمن ألبومه بالاضافة إلى أغنية " Mappemonde” مع نجم البوب الأبرز في فرنسا من أصل لبنانيّ ماتيو شديد وإبراهيم معلوف والتي تمّ تأليفها خصيصاً بعد إنفجار الرابع من آب في بيروت وتمّ تقديمها خلال الحفل الموسيقيّ Unis Pour Le Liban في فرنسا لجمع التبرّعات تضامناً مع لبنان، كما غنّت هبة مع فلوران باني أغنيته الشهيرة " .Savoir Aimer” ومع النجمة لارا فابيان أغنيتي" Broken Vow”

وفاجأت هبة النجمة لارا فابيان على المسرح حيث قدّمت لها كعربون محبّة وتقدير صورة قديمة تجمعهما أثناء حفل الأخيرة في بيروت عام 2003 وكانت لحظات مؤثرة كونهما اجتمعتا بالغناء معاً في الأولمبيا.

أيضاً رفعت هبة طوجي العلم اللبناني ، وشاركت الفنان أسامة الرحباني برقصة الدبكة على المسرح وسط تصفيق من الجمهور.

وتألقت هبة طوجي بفستان أسود طويل ، وتركت شعرها منسدلاً.

يذكر ان هبة طوجي جذبت الانظار اليها في فرنسا والدول الناطقة بالفرنسية عندما أدت دور ازميرالدا في المسرحية الغنائية الفرنسية العالمية نوتر دام دو باري Notre Dame de Paris.

من جهة أخرى، كانت هبة طوجي قد طرحت في وقت سابق ألبوماً تضمن 13 أغنية، من بينها ديو مع النجم لويس فونسي بأغنية "لو نبقى سوا"، ودويتو "بحبك لآخر يوم" مع زوجها الموسيقى الفرنسي إبراهيم معلوف، كما شاركت هبة بنفسها في تلحين وكتابة بعض أغنيات الألبوم.

في سياق منفصل، كان أسامة الرحباني قد تكلم عن الثنائية الفنية الفريدة من نوعها التي يشكّلها مع هبة طوجي حيث أشار أسامة إلى أنّ هذه الثنائية بعيدة عن المنافسة، وذلك خلال حلوله ضيفاً على برنامج "عمر جديد" الذي تقدمه الإعلامية نسرين الظواهرة عبر أثير إذاعة أغاني أغاني على الموجة 87.9.

ووصف الرحباني الفنانة هبة طوجي بأنها كالسيف في ظهره وفي اختياراتها، آرائها وجرأتها وقوة شخصيتها وشدة وفائها، ولديها هويتها الخاصة وهي صاحبة مبادئ وقيم.

كما نوّه بأنّ هناك من يحاول تقليد هبة طوجي وصورتها الفنية لكن لم ينجح أحداً منهم في ذلك الأمر.

وعمّا لو كان ينوي تبنّي موهبة غنائية جديدة، صرّح أسامة بأنّ هبة طوجي تقترح عليه دوماً مواهب حديثة لكنه لا يبحث فقط عن الصوت العذب إنما يهمه الصوت المختلف بهويته.