الموت يغيّب زوجة أحمد عدوية

الموت يغيّب زوجة أحمد عدوية

غيّب الموت زوجة ملك الأغنية الشعبية أحمد عدوية ووالدة الفنان محمد عدوية السيدة ونيسة أحمد.

في التفاصيل، أعلن الشاعر صلاح عطية وفاة الراحلة ونيسة أحمد عبر حسابه على فيسبوك من خلال تنشر صورة جمعت أحمد عدوية بزوجته الراحلة.

ونعى الشاعر صلاح عطية الراحلة ونيسة أحمد من خلال التعليق على الصورة حيث كتب: " البقاء لله السيدة ونيسة أحمد عاطف (نوسة) زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية والدة المطرب محمد عدوية، أم محمد .. ست بـ 100 راجل، فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية".

وتابع : " من يتابع الأحاديث الصحفية والتلفزيونية منذ فترة السبعينيات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية)، فهي تمتلك فكراً ولباقة وبراعة فى الحديث إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ، ولم تكتف بالشكوى والاستسلام في محنة زوجها، ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص، ألف رحمة ونور عليها ".

بينما كشف أشرف محمدين عن موعد صلاة الجنازة كاتباً:"انتقلت الى رحمة الله اختنا جارتنا الغالية السيدة نوسي عدوية، زوجة الفنان أحمد عدوية، وصلاة الجنازة بمسجد السيدة نفسية عقب صلاة المغرب".

 ويعد آخر ظهور للثنائي معاً، الفنان عدوية وزوجته، في برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن كواليس تعارفهما وقصة حبهما التي تكللت بالزواج الذي دام سنوات طويلة استطاعا تكوين عائلة ناجحة.

في سياق منفصل، كان قد أعلن محمد عدوية في وقت سابق عن تحضيره لأغنية جديدة تجمعه بوالده أحمد عدوية مشيراً إلى أن الفنان أحمد عدوية أستاذ وأسطورة وأنهما خلال الفترة الحالية يقومان بورشة عمل للأغنية لاختيار الكلمات واللحن المناسبين.

كما تحدث محمد عدوية عما تعلمه من والده أحمد عدوية حيث قال أنه تعلم منه أن تكون له شخصيته الفنية المستقلة ويكون لديه هدف ويعمل ما يقتنع به، مؤكداً أن والده طبق تلك النصائح على نفسه، فحينما بدأ مسيرته الفنية مطلع السبعينيات كان هذا زمن العمالقة ولكن أحمد عدوية لديه لون فني مختلف ونجح فيه.