هل أَثَّرَ كأس العالم لكرة القدم على نجاح الأعمال الفنية الجديدة لهؤلاء النجوم؟!

9:40
27-06-2018
أميرة عباس
هل أَثَّرَ كأس العالم لكرة القدم على نجاح الأعمال الفنية الجديدة لهؤلاء النجوم؟!

لا شكّ في أنّ الفنانين وصنّاع الفن ينتظرون مواسم مُحدّدة لإطلاق أعمالهم كي تلقى إنتشاراً ونجاحاً جماهيرياً، وكان هناك قلقاً من عدم طرح أعمال غنائية وسينمائية في العالم العربي خلال هذا الشهر تزامناً مع فعاليات كأس العالم لكرة القدم حيث يُشكِّل إهتماماً كبيراً لدى كافة الشعوب نحو العالم خاصة بالنسبة للجمهور العربي بشكل إستثنائي لأنّه سَجَّل مشاركات عديدة للمنتخبات العربية ضمن فعالياته هذا العام.

 

مع ذلك، لم يكترث بعض النجوم لهذا الأمر بل شَهَد هذا الشهر على طرح عدداً هاماً من الأغنيات والأفلام في العالم العربي ولقد لاقت نجاحاً ملموساً، فأُثبِت أنّ بعض النجوم لا يقلقون بسبب إهتمام الجمهور بالمونديال على حساب الأعمال الفنية لأنّ أي عمل مميّز سيلقى النجاح اللائق له بغض النظر عن الموسم الذي يُطرح خلاله.

 

هذا الأمر ينطبق على النجاح الذي يُحالِف أغنية "أخدت القرار" لملك الرومانسية وائل كفوري، أغنية وكليب "اللي باعنا" للسوبر ستار راغب علامة وكليب "قالوا" للنجمة الذهبية نوال الزغبي، وهذه الأعمال الفنية تُحقّق نجاحاً كبيراً خلال الأيام الأخيرة. كذلك بالنسبة للأفلام المصرية التي تحقق نجاحاً محلياً في مصر بإستثناء بعض الأيام التي تمّ خلالها عرض مباريات للمنتخبات العربية عامة والمصرية خاصة. نذكر هنا على سبيل المثال تصريح المنتج السبكي مؤخّراً مع الإعلامي عمرو الليثي عبر برنامج "بوضوح" حيث أكّد السبكي على أنّه لم يكن متخوفاً من تأثير كأس العالم على إيرادات أفلام العيد، معتبراً أنّ مباريات المنتخب المصري فقط هي التي تؤثر على الإيرادات، لكن كأس العالم لا يؤثر بالسلب على موسم عيد الفطر لطرح الأفلام السينمائية.

 

لو قُمنا بمقارنة سريعة بين دورة كأس العالم لكرة القدم هذا العام والدورات السابقة، سنجد أنّ نجوم العالم العربي لم يعتادوا على طرح الأعمال الغنائية والسينمائية تزامناً مع فعاليات هذا الحَدَث الرياضي لكن أتى هذا العام إستثنائياً لنجاح كل الأعمال الآنف ذكرها دون تأثير سلبي عليها بسبب "المونديال"!