×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/18106

محمد رمضان... النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2020!

12:00
30-12-2020
أميرة عباس
محمد رمضان... النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2020!

لم يمر شهرٌ واحدٌ على مدار شهور هذا العام دون تعرّض النجم المصري محمد رمضان لأزمات بشكل متتالٍ ما يدفعنا لتوصيفه بِلقب "النجم الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2020"، وإليكم أبرز المشاكل التي واجهها رمضان خلال العام المذكور:

توقيف محمد رمضان عن الغناء مع مغنّي المهرجانات

كانت قد أصدرت نقابة المِهن الموسيقية في مصر خلال شهر شباط/ فبراير من عام 2020 قراراً يقضي بمنع مغنّي المهرجانات من إحياء الحفلات داخل مصر، وهذا القرار ينطبق أيضاً على رمضان الذي تعرّض خلال الشهر عينه لعدّة أزمات بين منعه عن إحياء الحفلات في موطنه، أزمته مع قائد الطائرة الذي تسبّب في إيقافه عن العمل طيلة الحياة، وتصريحاته في لقائه ضمن برنامج التاسعة مساءاً مع الإعلامي وائل الأبراشي حيث إتهم الفنان عمرو دياب -دون تسميته- بمحاربته، وذلك ما عرّضه لحملة إنتقادات واسعة.

تطوّرات قضائية في أزمته مع قائد الطائرة

كانت قد أثيرت بلبلة كبيرة خلال الشهور المنصرمة حول قضية النجم المصري محمد رمضان وقائد الطائرة أشرف أبو اليسر، ولم تُقفَل الدعوى القضائية بين الطرفيْن. للتذكير، كانت قد نشبت هذه الأزمة بين الطرفيْن بعدما نشر رمضان صورة على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، وهذا ما عرّض الكابتن لمُحاسبة قانونية إذ عاقبته هيئة الطيران المدني بسحب رخصته مدى الحياة لإنتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدّة عام.
أما آخر مستجدات هذه الأزمة فتَكمن فيما قضت إليه محكمة جنح الدُّقي بِقرار سجن النجم محمد رمضان لمدّة عام مع كفالة مالية بقيمة عشر آلاف جنيه وغرامة عشرين ألف جنيه مصري، وذلك في اتهامه بنشر فيديوهات عبر الإنترنت تمس وتسيء إلى كابتن الطائرة أشرف أبو اليسر، لكن رمضان قام بإستئناف هذا القرار القضائي ضده، وما زال هذا الملف القضائي مفتوحاً.

 

إتهام محمد رمضان بالترويج للممنوعات

كان قد طرح رمضان خلال مطلع العام الجاري أغنية بعنوان "رايحين نسهر" والمعروفة بإسم "بم بم". وبعد طرحها، تقدّم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ ضد رمضان لِلنائب العام المصري -المستشار حمادة الصاوي- حيث يُطالب فيه بسجن رمضان بِداعي ترويجه للخمور والاغتصاب في هذه الأغنية. وأشار المحامي في بلاغه، أنّ "الترويج للخمر بأي وسيلة محظور طبقاً لقانون حظر شرب الخمر، ويُعاقب على ذلك بالسجن لمدة ستة شهور والغرامة المالية، كما طالب بمعاقبة الشركة المنتجة بالعقوبة ذاتها".
كما لفت محفوظ في بلاغه إلى أنّ "الأغنية تساعد في الترويج للمثلية الجنسية، حيث يتخيّل رمضان أنه يعانق إحدى الفتيات بطريقة إباحية وسرعان ما يكتشف أنّ الفتاة في حقيقة الأمر هي رجل، ومشهد آخر صادم لدخول رمضان على إحدى السيدات الحمام مرات عدّة، ثم يقرّر اغتصابها بفعل الخمر..." بحسب ما ورد في البلاغ.

 

مأزق رمضان مع المُعايدات المدفوعة سلفاً!

كان قد نشر النجم محمد رمضان خلال شهر أيار/ مايو فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يحتوي على رسالة معايدة تلقّاها لِمناسبة عيد ميلاده من نجم مسلسل La Casa De Papel، الممثل الإسباني Enrique Arce/ انريكي ارسي، حيث ظهر النجم الإسباني في الفيديو وهو يقول:"محمد رمضان أدري أنك تعرفني.. وأدري كذلك أنك تكرهني من La case de papel.. لكن أعلم أنك ممثل شامل من الطراز الأول وأفضل ممثل في العالم العربي لذلك أهنّئك بعيد ميلادك وأتمنى أن أقابلك يوماً ما وأن أعمل معك مستقبلاً"، ثمّ ردّ عليه رمضان بتعليق:"شكراً لك أخي".

بعدها، تبيّن أنّ هذه المُعايدة مدفوعة مُسبقاً من خلال موقع إلكتروني خاص يتيح فرصة شراء تهاني ومُعايدات من النجوم عبر فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي إذ ظهرت العلامة الخاصة "لوغو" بهذا الموقع في الفيديو المنشور، فإضطر الفنان محمد رمضان على حذف الفيديو عن تويتر وإعادة نشره مرة جديدة بعد حذف العلامة منه، مع إبقائه على حسابه الانستغرامي. هذا الموقف عرّض رمضان لكثير من الإنتقادات حيث إعتبر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي كأنّه نوع من خداع الجمهور كي يوهمهم رمضان بأنّه ينال شهرة عالمية لِتلقّيه معايدة من فنان إسباني، إلّا أنّ رمضان برّر موقفه لاحقاً حيث أشار إلى أنّ الفنان ريد وان هو مَن أرسل إليه فيديو معايدة الممثل انريكي ارسي.

 

إنقسام في الآراء حول محمد رمضان بسبب "الإمبراطور"

أعلن الممثل المصري محمد رمضان خلال مطلع صيف هذا العام عبر حسابه الرسمي على انستغرام عن تجسيده لِشخصية الممثل المصري الراحل أحمد زكي في مسلسل جديد يحمل إسم "الإمبراطور" ويتولّى تأليفه بشير الديك وهو من إنتاج سينرجي. ولقد إنقسمت الآراء حول تقديم هذا العمل بين مؤيّد ومعارض لِفكرة تجسيد رمضان شخصيّة الراحل أحمد زكي، وهذا ما أثار جدلاً واسعاً أيضاً لكن في نهاية الأمر تمّ تأجيل تنفيذ هذا العمل.

إيقاف محمد رمضان عن مزاولة العمل!

خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر واجه رمضان أزمة أخرى بسبب صورته مع عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة، ثمّ أجرى مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية إجتماعاً طارئاً حيث أصدر المجلس قراراً عاجلاً بإيقاف رمضان عن مزاولة المهنة لحين خضوعه للتحقيق.

في التفاصيل، عقدت نقابة المهن التمثيلية المصرية إجتماعاً طارئاً حيث أصدرت بياناً قصيراً قالت فيه: قرر الإتحاد العام للنقابات الفنية في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23/11/2020 بوقف عضو نقابة المهن التمثيلية محمد رمضان لحين التحقيق معه، بحد أقصي في الاسبوع الاول من ديسمبر 2020، وبالفعل تمّ التحقيق معه من قِبل النقابة لكن تطوّرت بعض المستجدات حول هذه الأزمة حيث أجّلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أولى جلسات محاكمته، بتهمة "تحدي الشعب المصري ونشر صورة مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل". أما الموعد الجديد لمحاكمته فتحدّد في يوم الثاني كانون الثاني/يناير المقبل.