نقولا الأسطا مع زافين، يتحدث عن رحيل والدته ودوره كأب صارم وحنون!

15:50
26-03-2018
نقولا الأسطا مع زافين، يتحدث عن رحيل والدته ودوره كأب صارم وحنون!

إستضاف الإعلامي زافين قيومجيان ضمن حلقة من برنامجه الأسبوعي "بلا طول سيرة"، الفنان نقولا الأسطا عبر شاشة المستقبل.

وبمناسبة عيد الأم الذي إحتفى به العالم خلال الأسبوع المنصرم، تمّ عرض فقرة في البرنامج المذكور تحت عنوان " Top 5 أجمل أغاني الأم في لبنان" وخلال هذه الفقرة أطل الفنان نقولا الأسطا الذي قال أنّ أغنية الأم المفضّلة لديه هي أغنية الفنان مارسيل خليفة "أحن إلى خبز أمي"، وأشار إلى أنّ أغنيته "علمتني أمي" التي قدّمها لعيد الأم خلال السنوات الماضية تعني له الكثير، وأدّاها بشكل إرتجالي.

كما صرّح نقولا قائلاً أنّ عيد الأم يعني له أمه التي خسرها منذ نحو خمس سنوات، ويذكرها بكل حب، مضيفاً أنّ فقدان الأم أو أحد أفراد العائلة يُعتبر أصعب مرحلة تمر في حياة الإنسان.

وضمن هذا السياق، أشار الأسطا إلى أنّ أغنيته "علّمتني أمي" سمعتها أمه وأعطته بركتها، بحسب وصفه، وعندما يغنّيها تُثير أحاسيسه وتُعيد إليه كل حنانه تجاه أمه. 

أما أغنيته الجديدة التي أطلقها الأسطا هذا الأسبوع وهي أغنية مُهداة للأم بعنوان"هيّي الدفا"، من ألحانه، وكلمات نعمان الترس، فقال أنّه يُهديها لزوجته ميرنا ووالدة إبنتيْه. وعن ممارسة دوره كأب مع ابنتيْه سارة وماريا، فوصف نفسه بالأب التقليدي، الصارم والحنون في الوقت عيْنه، وإتخذ هذا الأسلوب في التربية من الراحلة والدته فهو يوجّه ابنتيْه على الطريق الصحيح، وهما تختاران فيما بعد طريقيْهما. وكشف عن موهبة سارة وماريا في عزف البيانو حيث قال أنّه تعرّف إلى زوجته في الجامعة، وهي علّمتهما البيانو.