صادق الصبّاح عبر "سنة ورا سنا":"سعيداً بالأصداء الإيجابية للهيبة-العودة وطريق، وهذا ما نحضّره للسينما"!

13:00
21-05-2018
صادق الصبّاح عبر "سنة ورا سنا":"سعيداً بالأصداء الإيجابية للهيبة-العودة وطريق، وهذا ما نحضّره للسينما"!

إستضافت الإعلامية سنا نصر في برنامجها "سنة ورا سنا" المنتج اللبناني صادق الصبّاح عبر أثير إذاعة أغاني أغاني، وذلك مع حلول شهر رمضان المبارك لتسليط الضوء على مسلسليْ "الهيبة - العودة" و "طريق" حيث تتولّى شركة الصبّاح للإعلام إنتاجهما، ويتم عرضهما خلال السِباق الرمضاني الراهن.

 

خلال حديثه الإذاعي، تحدّث الصبّاح عن مدى أهمية الإنتاج الدرامي مشيراً إلى أنّ الإنتاج هو عنصر درامي هام جداً من أجل نجاح العمل لكن هذا النجاح لا يكتمل دون العناصر الأخرى مثل الإخراج، التأليف والممثلين، ونوّه بأنّ النجاح لا يقتصر على الشق المادي فقط بل على الجهد والتعب.

 

وتابع أنّ شركة الصبّاح للإعلام تُدرك جيداً ما يرغب الجمهور بمُشاهدتِه مع هوية الأبطال المفضّلين لدى الجمهور، وإستطرد بالقول أنّ هذا الأمر أتى بعد دراسات، تعب، أخطاء ومجهود لمدة سنوات. وتعليقاً من الصبّاح على أصداء نجاح المسلسليْن الآنف ذكرهما، قال الصبّاح بأنّه يحمد ربه على هذا النجاح وعلى ثقة الناس مع تصدّر المسلسليْن منذ اليوم الأول خلال الشهر الفضيل.

 

عن مسلسل "الهيبة - العودة" وجّهت سنا سؤالاً للصبّاح حول سبب عودة المسلسل لأحداثٍ سبقت الجزء الأول، فصرّح الصباح بأنّه خلال تصوير الجزء الأول من "الهيبة" كان هناك رؤية بأنّ المسلسل شعبي وسيحصد جماهيرية عالية، ومن هنا أتت فكرة تصوير أجزاء عديدة له، وذلك بعد مناقشات طويلة جمعته مع المؤلف والمخرج والممثل تيم حسن، وبعدها إتُخِذ قراراً بأن تتمحور فكرة القصة الدرامية للمسلسل على هذا الشكل في قالب درامي مشوّق وليس عبر طريقة "فلاش باك" ليستمتع الناس بمُشاهدتِه وتتعرّف على مناخ الهيبة وكيفية وصول جبل شيخ الجبل إلى ما هو عليه.

 

وأضاف الصبّاح أنّ الجزء الثاني تمكّن من جَمْع نخبة من ألمع نجوم الدراما اللبنانية منهم الممثل عبد المجيد مجذوب والممثل رفيق علي أحمد.

 

كما وجّه تحية للمخرج سامر البرقاوي الذي أضاف للعمل حلّة مميزة، وتابع الصبّاح بالقول :"إتكلي علينا سنا لأنو يوم ورا يوم رح تزيد نسبة المُشاهدة". أما عن سبب إستخدام تتر المسلسل عينه في الجزء الثاني، قال "لأنّ أغنية التتر معبّرة جداً وتعيش لسنوات"، بحسب تعبيره موجهاً تحية للنجم السوري ناصيف زيتون، أيضاً شدّد على أهمية كلمة "مجبور" في التتر بحسب قصة العمل.

 

بالإضافة إلى ذلك، كشف المنتج صادق الصباح بأنّه كان لديه صعوبة في التبرير للناس، الأصدقاء والصحافة حينما كان يُسأل عن سبب عدم مشاركة الممثلة نادين نسيب نجيم في مسلسل "الهيبة العودة" لأنه رفض الكشف عن سبب إتخاذ هذا القرار لكي لا يبوح بأحداث المسلسل بأنّه عودة في زمن الأحداث إلى الوراء قبل ظهور نادين بشخصية عليا في المسلسل.

 

وإنتقالاً إلى مسلسل "طريق"، صرّح الصبّاح بأنّ الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والممثل السوري عابد فهد يُشكّلان ثنائي رائع خاصة أن شخصيتيْهما مختلفة تماماً، اما عن المسلسل فهو مقتبس من روائع الكاتب نجيب محفوظ وفيلم "الشريدة"، وهذا العمل يُحاكي المجتمع اللبناني بإيجابياته وسلبياته حيث يسلّط الضوء على دور المرأة العاملة المثقّفة التي تواجه ظروفها المادية لأنها طموحة ومثابرة، وبعدها تلتقي البطلة برجل غني لكنه غير متعلّم. وبالحديث عن المرأة، أكّد الصبّاح على أنّ المرأة اللبنانية تُشكّل عنصراً أساسياً في حياتنا إذ لا يقتضي دورها على الإنجاب وتدبير شؤون المنزل فقط.

 

وفي ختام حديثه، وجّه المنتج صادق الصبّاح الشكر لمحطة MTV وإدارتها على تفهّمهم لعرض المسلسليْن على قنوات عربية أخرى لكن بأوقات مختلفة، بدورها عقّبت سنا بالقول :"يعطيكن ألف عافية، نحنا منكبر بهيك مسلسلات".


وفيما خصّ الأعمال القادمة، كشف الصبّاح عن البدء بتحضير فيلم سينمائي لبناني من بطولة الممثلة داليدا خليل والممثل بديع ابو شقرا، تأليف وإخراج ليال راجحة.
فتمنّت له سنا النجاح في جميع الأعمال القادمة.

sana photo f5cec