زافين يشارك اقتراحاته الجديدة لموريكس دور عبر "Podcast D’or “ على أغاني أغاني

18:58
09-09-2024
زافين يشارك اقتراحاته الجديدة لموريكس دور عبر "Podcast D’or “ على أغاني أغاني

أطلّ الإعلامي زافين في برنامج "Podcast D’or” الذي تقدّمه الإعلامية مي زيادة عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني" على الموجة 87.9 FM.

في التفاصيل، أعرب زافين عن اشتياقه لإذاعة "أغاني أغاني"، لأنها كانت أول تجربة له في الراديو من خلال البرنامج الصباحي "خمس نجوم".

وروى زافين تفاصيل تعرفه على الدكتور زاهي وفادي الحلو حيث قال ان اللقاء الأول يعود إلى حفل لسفيرتنا إلى النجوم فيروز إذ كان زافين ينتظرها لإجراء مقابلة معها، وحينها تواجد أيضاً د. زاهي وفادي الحلو، فتعرفا على بعضهما، وتواصل فادي وزاهي معه لاحقاً عندما أطلقا فكرة "موريكس دور".

وأشار زافين إلى أن مشاركته في موريكس دور هذا العام تختلف عن السنوات السابقة بسبب مشاركة عدد من الممثلين اللبنانيين، ومنهم ورد الخال، ويورغو شلهوب، ومازن معضم.

كما تحدّث زافين عن تكريمه في موريكس دور عام 2017 تقديراً لمسيرته الإعلامية، وقال أن لهذه الجائزة نكهة خاصة لأنها جائزة لبنانية ونابعة من القلب.

أما عن الأمور التي يرغب زافين بإضافتها على "موريكس دور" لعام 2025، فأشار إلى اقتراحه إلغاء فئة "أفضل فيديو كليب" لأنه أصبح قديماً في صناعة الموسيقى، واستبدالها بجائزة "أفضل حملات وسائل التواصل الاجتماعي"، واقترح إضافة جائزة تتعلق بالمسرح بعد النهضة الكبيرة التي يشهدها المسرح اللبناني هذا العام.

وخلال اللقاء، أعطى زافين رأيه في الأغاني اللبنانية الحالية، مشيراً إلى أنها دخلت في "مستنقع لا يتجدد"، وأن الفن اللبناني والسوري يمران بمرحلة من الركود، لكنه اعتبر أن هذا أمر طبيعي تمر به جميع البلاد، وأوضح أن هذا الركود ليس بسبب النجوم فقط، بل بسبب الكتّاب والملحنين والموزعين أيضاً.

وصرّح زافين بأنه أحب مسلسل "ع أمل" الذي عُرض في موسم رمضان 2024، وعن أفضل ممثل لبناني، أشار إلى عمار شلق الذي صوّت له، بالإضافة إلى كل من بديع أبو شقرا، وطلال الجردي، وطوني عيسى. وعن أفضل ممثلة لبنانية، صوّت لباميلا الكيك، وأفضل ممثلة قدمت دور مساند، ذكر كل من رندى كعدي، إلسا زغيب، وكارول عبود.

ومن ناحية الممثلين العرب، كشف أن سوريا تحتل الصدارة، ودعا إلى عمل مشترك يجمع لبنان ومصر.