ديما بياعة عبر" عندي سؤال":"المسلسلات المشتركة ساعدت اللبنانيين على النجومية"

14:01
29-06-2024
ديما بياعة عبر" عندي سؤال":"المسلسلات المشتركة ساعدت اللبنانيين على النجومية"

أطلت الممثلة السورية ديما بياعة في برنامج "عندي سؤال" الذي يقدمه الاعلامي اللبناني محمد قيس عبر قناة ومنصة المشهد حيث تحدث عن المسلسلات العربية المشتركة وعن زواجها الاول من الممثل السوري تيم حسن وغيرها من المواضيع.

في التفاصيل، تحدثت ديما بياعة عن المسلسلات العربية المشتركة مشيرةً إلى أنها ساعدت اللبنانيين على الانطلاق نحو النجومية حيث قالت:"لم تساعدنا نحن السوريين بل ساعدت النجوم اللبنانيين لينطلقوا وينعرفوا".

وتابعت:"بياخدوا العقل ورفقاتي كلهم نادين وسيرين، وأستبعد سيرين لأنها بدأت مسيرتها من قبل، لكن نادين كان أول عمل لها لو".

كما سألها محمد قيس عما إذا كان مسلسل "لو" ساهم في إنتشارها عربياً لتجيب أنها كانت معروفةً قبل ذلك إذ جاء في حديثها :"أنا كنت منتشرة عربياً من قبل لو، كنت عاملة صبايا، في أكثر من صبايا عمل انتشار عربي، أنا إلى حد اليوم ينادونني نور".

أيضاً تحدثت ديما بياعة أنه هناك تغيير كبير في نفسيات الممثلين وأصبح كل واحد منهم يعتبر نفسه نجم في الصف الأول حيث قالت:"قبل ال2013 كان ممكن أن تجمع باسل خياط وقصي خولي وقيس الشيخ نجيب ومحمد الأحمد وكل الشباب في عمل واحد، ولا أحد يقول لك لماذا جمعتني".

وأكملت:"نفسياتهم تغيرت، والآن أصبح كل واحد هو نجم صف أول بمفرده ، ولا يمكن لأحد أن يشاركه، ويتشاجرون على الأسماء، أحضر لي مخرجاً يستطيع أن يجمع هؤلاء الممثلين الآن".

وأشارت ديما أن النساء أيضاً أصبحن كذلك:"قبل لم نكن كذلك، الفصول الأربعة وعدد من الأعمال الأخرى الذي تم تصويرها سابقاً ، كانت تجمع الممثلات والممثلين مثل "غزلان في غابة الذئاب" الذي جمع أمل عرفة وقصي خولي وكلنا كنا نجوم حينها".

وقالت أن الجزء الثالث من "الفصول الأربعة" لا يصلح دون يارا صبري وجمال سليمان.

وخلال الحلقة تحدثت ديما عن زواجها الأول من تيم حسن مؤكدةً أنها ضحّت كثيراً حيث جاء في حديثها:"أنا لم يكن لدي حياة مع الزوج الأول، ولا مهنياً، أنا ضحيت لأجل الطرف الثاني ليصوّر ويكون مرتاحاً".

وأضافت:" لم أندم لأنني كسبت أولادي، لم أضيّع لحظةً من عمرهم أما العمل فيأتي في أي وقت".

وأكدت ديما أن اسمها كان أهم من إسم تيم حسن في بداياته مضيفةً:"لا أحب أن يتم مقارنتي بأحد، هو الآن أهم بالنسبة للعالم، لكن بالنسبة لي إسمي أهم إسم في العالم، إسمي كأم وإمرأة عملت كثيراً للمحافظة على العديد من الأمور وأصبحت قدوة للكثير من النساء".

 كما سأل قيس ضيفته عن زوجها أحمد الحلو حيث قالت ديما أنها أحبته لأنه أحب أولادها كثيراً ، وكشفت أنها رأت الحياة معه مشيرةً إلى أنها شعرت بأنوثتها بعد زواجها من أحمد وأنها تغار عليه لكن ضمن الحدود.