دموع من فريق أحلام تفوز، وإليسا مع عاصي يُراقصان المدرّبين في العرض الأخير من The Voice!

7:00
14-05-2018

إنتهى الموسم الرابع من برنامج The Voice ليل السبت الفائت بفوز المشتركة العراقية دموع تحسين من فريق الفنانة الإماراتية أحلام بعدما تنافس على اللقب كل من المشتركة التونسية هالة مالكي من فريق النجمة اللبنانية إليسا، المشترك الكويتي يوسف سلطان من فريق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، والمشترك المغربي عصام سرحان من فريق النجم المصري محمد حماقي.


وفي تفاصيل الحلقة، لقد إستُهلّت بتقديم ميدلي غنائية متنوّعة بأصوات المواهب الأربعة الآنف ذكرها ومنها أغنية "صار لازم ودّعكن" للسيدة فيروز. ولقد إنقسمت المنافسة في هذا العرض المباشر الأخير على جولتيْن، الجولة الأولى بدأت مع دموع بأغنية "ليلة ويوم" للراحل العراقي سعدي الحلي، ليتبعها المشترك عصام سرحان بتقديم أغنية "ولله ما يسوى" للفنان الإماراتي حسين الجسمي ودمجها بأغنية "ذكرتك والسما مغيمة" للفنان اللبناني أيمن زبيب. ثمّ غنّت المشتركة هالة مالكي  "  "When I need you لتسجّل بذلك تجربتها الأولى في تقديم اللون الغربي خلال إطلالاتها في البرنامج، ومن بعدها قدّم يوسف سلطان أغنية "رجاوي" للفنان السعودي راشد الماجد.


وفي الجولة الغنائية الثانية غنّت دموع "على بالي" للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، وأدّى عصام سرحان "خمرة الحب" للعملاق صباح فخري، وقدّمت هالة مالكي أغنية "للصبر حدود" لكوكب الشرق أم كلثوم، ثم يوسف السلطان في أغنية "راجع حساباتك" للفنان عبد الله الرويشد.
وخلال هذا العرض تمّت إستضافة الفنانة الأردنية نداء شرارة – الفائزة بلقب أحلى صوت في الموسم الثالث- لتُقدِّم أغنيتها "بعدو عطرك". فيما بعد إعتلى النجوم المدرّبون خشبة المسرح كل أحد منهم على حِدى لتقديم أغنيات بطريقة "صولو"، فأطلّت أحلام بدايةً بأغنيتها "يلازمني خيالك" وذلك رغم أنّها كانت تعاني من المرض، وغنّى حماقي "أجمل يوم"، وأدّت إليسا أغنية "وحشتوني" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية حيث اتجهت إليسا إلى المدرّبين وراقصتهم على أنغام الأغنية المذكورة، كما غنّى الحلاني أحدث أغنياته ألا وهي "حب جنون"، ووقف إلى جانبه المدرّبون على المسرح ليتراقصون على إيقاع أغنيته.



في ختام العرض، تمّ الإعلان عن نتيجة التصويت النهائي لتفوز بلقب أحلى صوت المشتركة دموع، فإختتمت دموع الحلقة بأغنية "تايبين" للفنان العراقي ياس خضر.وبدورنا نشير إلى أنّ دموع تتحلّى بخامة صوت جميل ومختلفة عمّا هو متواجداً على الساحة الفنية راهناً، لكن تحتاج إلى تهذيب موسيقي في أدائها فهي لم تتلقّى دراسة الموسيقى بشكل أكاديمي وتحتاج لمزيد من التمرينات، كما يجب أن تُحاول تقديم مختلف الألوان الغنائية لأنّ معظم إطلالاتها كانت محصورة في تقديم اللون العراقي في الوقت الذي يجب أن يكون فيه الحائز على لقب "أحلى صوت" متمكّناً من أداء مختلف الأنماط الموسيقية، وإن كانت متّجهة لتقديم لوناً معيناً مختلفاً عن الطرب الشرقي كالمصري وغيره إلا أنّها لا بد من محاولتها إجادة تقديم مختلف الألوان الغنائية الخليجية لأنها تلائم صوتها دون حصرها في اللون العراقي فقط.


وبمواكبتنا لتعليقات الجماهير العربية على نتيجة التصويت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لاحظنا أنّ هناك شريحة كبيرة أشارت إلى أنّ المشترك المغربي عصام سرحان كان جديراً بنيْل اللقب. ويجب التنويه إلى أنّ ثمّة مشكلة تقنية حصلت في عملية التصويت الخاصة بالمشتركة هالة مالكي حيث إنحجب رقمها لصالح المشترك خالد حلمي الذي خرج من المنافسة منذ العرض المباشر ما قبل الأخير، وهذا ما جعل إليسا تتدخّل للتواصل مع القيّمين على البرنامج لحل المشكلة في الأيام الأخيرة التي سبقت العرض المباشر النهائي.


ونُفيد بالذكر أنّ دموع لقد حصلت على عقد فني لإنتاج ألبوم غنائي كامل مع شركة "Platinum Records"  التابعة لمجموعة MBC. ونضيف إلى أنّه قد تلى العرض المباشر مؤتمراً صحافياً بحضور المتحدث الرسمي بإسم MBC  السيد مازن حايك والنجوم المدربين بإستثناء الحلاني بسبب إرتباطه بإحياء حفل زفاف، وخلال هذا المؤتمر أشارت أحلام إلى أنّ دموع سترافقها إلى مهرجان "موازين"، وإنّها ستؤدّي أغنية على المسرح ضمن فعاليات المهرجان، أيضاً حماقي كشف بأنّ كل من شيماء عبد العزيز وعصام سرحانسيُرافقانه في حفله بالمهرجان عيْنه.