دريد لحام عبر "سؤال مباشر": "راتبي التقاعدي يكفي لتناول وجبة عشاء"

19:10
10-06-2024
دريد لحام عبر "سؤال مباشر": "راتبي التقاعدي يكفي لتناول وجبة عشاء"

كشف الممثل السوري دريد لحام خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج "سؤال مباشر" الذي يُعرض على قناة العربية عن راتبه التقاعدي الذي لا يكفيه للحصول على أساسيات الحياة.

في التفاصيل، أوضح دريد لحام أن راتبه التقاعدي الذي يحصل عليه نهاية كل شهر يعادل عبوتين غاز، كما أنه لا يكفيه الا لوجبة عشاء في مطعم ثلاث نجوم.

وأضاف أنه يعتمد على مصدر دخل آخر كي يتمكن من العيش ، مشيراً إلى أن الممثلين السوريين لا يستطيعون العيش على هذا الراتب التقاعدي الذي يعادل 18 دولار أميركي حيث قال : " من يستطيع العيش ب18 دولار فقط".

وتابع:"لا يوجد أي إنسان في العالم يمكنه العيش شهرياً بمثل هذا الرقم الضئيل ، واعتقد أن التضخم الكبير وارتفاع سعر صرف الدولار في سوريا انعكس سلباً على جميع السوريين".

في سياق منفصل، كان قد تم تكريم دريد لحام خلال حفل افتتاح مهرجان الفيلم العربي في قاعة السينما "لانترين فنستر" في روتردام إذ استمرت فعالياته حتى 2 حزيران/يونيو الحالي ، وذلك احتفاءًا بقمم الابداع النادرة حيث قدم الكثير لعالمه العربي ، وتلقى المخرج باسل الخطيب درع التكريم من المخرج قاسم حول ، وذلك بعدما تعذر دريد لحام حضور المهرجان لأسباب شخصية ، إلا أنه ألقى كلمة عبد مقطع فيديو شكر فيها المهرجان على دوره في نشر الثقافة الفنية.

كما تم الإعلان عن تكريم الممثل المصري أحمد حلمي خلال حفل الختام.

وقدمت منية سبيل المراسم الافتتاحية ، كما ألقى مدير المهرجان ، روش عبد الفتاح، كلمةً افتتاحيةً أكد فيها على أهمية المهرجان الذي يحتفل بمرور ربع قرن على تأسيسه والذي يسعى ليكون جسراً بين الثقافتين، من خلال تقديم صورة صادقة عن العالم العربي، مشيراً إلى أهمية السينما وأنها هي أداة لتعميق الفهم بين الشعوب، وأن وجود المهرجان يعتمد على المخرجين والجمهور.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من نجوم الفن ومن أبرزهم بشرى ، وهاشم ماجد.