الإعلان عن موعد عرض الموسم الأخير من مسلسل "The Crown" على Netflix

12:15
10-10-2023
الإعلان عن موعد عرض الموسم الأخير من مسلسل "The Crown" على Netflix

أعلنت منصّة البارحة الإثنين "Netflix" أنها ستبدأ اعتباراً من منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل عرض الموسم السادس والأخير من مسلسلها "The Crown" الذي يتناول موضوع الحادث الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، وتواصل توفير حلقاته تباعاً حتى شهر كانون الأول/ديسمبر.

في التفاصيل، ستُتاح في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر مجموعة أولى من حلقات الموسم الجديد التي لم تكشف "Netflix" بعد عددها الإجمالي، على أن توفّر المنصة قسماً ثانياً منها في 14 من شهر كانون الأول/ديسمبر.
ونشرت المنصة الاثنين عبر حسابها على شبكة "إكس" (أو "تويتر" سابقاً) توليفة تُضم الممثلات الثلاث اللواتي أدّين دور الملكة البريطانية في المسلسل، أي كلير فوي وأوليفيا كولمان وإيميلدا ستونتون، مع تعليق جاء فيه: "إنه ليس خيارًا، إنه واجب".
وركّز الموسم الخامس من هذا المسلسل على تسعينيات القرن الماضي والطلاق المدوّي للملك تشارلز الثالث عندما كان أميراً لويلز من الأميرة ديانا، وهو استند إلى أحداث تاريخية حقيقية لكنّه غالباً ما اتُهم بالتمادي في التصرّف بها والابتعاد عنها.
ويتمحور الموسم السادس، وهو الأخير، على حادث السيارة الذي أودى بحياة الأميرة عام 1997 في باريس، ويتطرق إلى سائقها وإلى نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد دودي الفايد، الذي ظهر في الموسم السابق.
إضافة إلى ذلك، يُتوقع أن تتناول الحلقات ولاية رئيس الوزراء السابق توني بلير، وبداية العلاقة بين الأمير وليام وكيت ميدلتون.
ويُعدّ مسلسل "The Crown" أحد أنجح مسلسلات هذه المنصة الأميركية، الذي ساهم في إحياء الاهتمام بالملكية البريطانية وحظي بمتابعين من مختلف أنحاء العالم.
وحلّ الموسم الخامس الذي أتيح في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 بين البرامج العشرة التي تحظى بأكبر نسب مشاهدة على "نتفليكس" في 88 دولة.
وقد سبق وأثار الموسم الخامس من مسلسل "The Crown" جدلاًَ حول الصورة التي قدمها للعائلة المالكة.
من جهتها، دافعت Netflix عن عرضها، ووصفته بأنه "دراما خيالية"، بعد أن شكك رئيس الوزراء السابق السير جون ميجور والممثلة جودي دينش في دقته.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=134883&text=short&lang=5