The Voice : المشتركون يفاجئون الجميع، أحلام تطرح سؤالاً غريباً وهكذا ردّت إليسا!

7:00
23-04-2018

تستمر عروض الحلقات المباشرة من برنامج The Voice في موسمه الرابع عبر شاشة MBC مع مشتركي فِرَق المدرّبين كل من النجوم: إليسا، أحلام، عاصي الحلاني ومحمد حماقي.


وقد عُرضت يوم السبت الفائت الحلقة الثالثة من مرحلة العروض المباشرة للبرنامج حيث تنافس ستة عشر مشتركاً وخرج أربع منهم إذ أنّنا إستمعنا لأربع مشتركين من كل فريق وبعدها إختار الجمهور موهبة واحدة عبر التصويت، فيما إختار كل مدرّب موهبتان من فريقه إنتقلتا معه إلى الحلقة القادمة.

إستُهلّت المنافسة مع فريق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني وتحديداً مع المشتركة التونسية صفاء سعد التي قدّمت أغنية "يا مجنون" للفنانة أصالة نصري، تبعها المشترك الكويتي يوسف سلطان بأغنية "فقدتك" للفنان حسين الجسمي ودمجها بالأغنية الإسبانية "Tema de Amor"  للفنان Diego El Cigala، بعده غنّت المشتركة آية دغنوج أغنية "هي الليالي كده" للفنانة ميادة الحناوي، ثم اللبنانية مارير فرزلي في أغنية "لا بأحلامك" للفنانة جوليا وأرفقتها بأغنية "One Night  Only"  للفنانة Jennifer Hudson. وحينما حان وقت إعلان نتيجة التصويت، جاءت الأصوات لصالح المشترك الكويتي يوسف سلطان، فيما وقع اختيار عاصي على كل من آية دغنوج وماريز فرزلي.

 

إستُكمِلت المنافسة مع فريق النجمة اللبنانية إليسا بدءاً من المشترك الكويتي حسن العطار في أغنية "يا بعدهم كله" للفنان عبد المجيد عبد الله، تبعه المصري خالد حلمي في أغنية "النهاية واحدة" للفنان وائل جسّار، ثم المشترك السوري أحمد الحلاق في أغنية "سلم عليها يا هوى" للموسيقار الراحل ملحم بركات، فيما غنت هالة مالكي أغنية "عودت عيني" لكوكب الشرق أم كلثوم، وقد حظت هالة بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، وبدورها إختارت إليسا كل من خالد حلمي وحسن العطار.


وإنتقلت المنافسة فيما بعد إلى فريق النجم المصري محمد حماقي حيث إستمعنا إلى المشترك المغربي عصام سرحان في موال وأغنية "سمّي" لفنان العرب محمد عبده، ثم غنت المشتركة المصرية رانا عتيق أغنية "تعالى" للفنانة بوسي، تبعها المشترك الجزائري حسين بن حاج في موال وأغنية "يا صغيري" لريّس الأغنية ملحم زين، أيضاً المشتركة المغربية شيماء عبد العزيز التي أدت أغنية  "شدي ولدك عليا" للفنانة المغربية نجاة أعتابو. ونال المشترك حسين بن حاج أعلى نسبة أصوات من الجمهور، وإختار حماقي كل من عصام سرحان وشيماء عبد العزيز.

 

إختُتِمت المنافسة مع فريق الفنانة الإماراتية أحلام، فقدّمت المشتركة العراقية دموع سوارة أغنية "وقت وعدي" للفنانة رباب، تبعها المشترك البحريني فيصل الأنصاري أغنية "سلام" لأمير الطرب العربي صابر الرباعي، ثم المشتركة اللبنانية أولغا القاضي في أغنية "يا طيور" للمطربة الراحلة أسمهان، وغنت المشتركة اليمنية سهى المصري أغنية "فهموه" للفنان ماجد المهندس. أما نتيجة التصويت فجاءت لصالح أولغا القاضي، فيما اختارت أحلام كل من فيصل الأنصاري ودموع للإنتقال معها إلى الحلقة المقبلة.


وفيما خص أبرز المواقف التي رافقت هذه الحلقة، فنذكر إطلالة الفنانة أحلام التي أثارت الجدل مثلما حصل في الحلقة السابقة أيضاً حيث أتت أغلب الآراء لإنتقاد إطلالتها لناحية الملابس والماكياج الغجري الذي إعتمدته. وبالنسبة للمواهب نلاحظ أنّ هناك إستراتيجية ثابتة في معظم الحلقات عبر تقديم المشتركين ألوان غنائية مع دمجها بأنواع موسيقية مختلفة ضمن أغنية واحدة مثل تقديم المشتركة اللبنانية ماريز فرزلي أغنيتيْن إحداها عربية والثانية غربية، وماريز لأول مرة تغني اللون الشرقي عبر أغنية "لا بأحلامك"، أيضاً المشتركة اللبنانية أولغا القاضي التي قدّمت للمرة الأولى أغنية عربية عبر أغنية "يا طيور"، كذلك الأمر بالنسبة للمشترك الكويتي يوسف سلطان حيث دمج اللون الشرقي بالإسباني. كما لاحظنا تقديم أنماطاً موسيقية بأسلوب مختلف مثل ما قدّمه المشترك الجزائري حسين بن حاج الذي أدّى اللون الشعبي اللبناني في أغنية "يا صغيري" على طريقة اللون الجزائري. ورغم أنّ المشتركين الخليجيّين أدهشوا المُشاهدون في أدائهم المختلف خلال الحلقات الماضية إلا أنّه في حلقة السبت الماضي تفاجأ الجمهور بالمشتركتيْن اللبنانيتيْن لتقديمهما ألواناً غنائية جديدة عليهما.


ولم يكن سهلاً على الحلاني حسم قراره في إختيار الأفضل بين المشتركين لذا ودّع المشتركة صفاء سعد بتأثّر شديد بعدما لم يختارها للإنتقال معه إلى الحلقة القادمة. فضلاً عن ذلك، لطالما ترافقت فكرة إختيار المدرّب للمشترك الذي يكون "مُواطِنه" أي يحمل ذات جنسية بلده الأم تفادياً لإنتقاد جمهوره المحلّي له إلا أنّ الفنان محمد حماقي لم يعتمد على هذا الأسلوب حينما لم يختار مواطنته المشتركة المصرية رانا عتيق للإنتقال معه إلى العرض المباشر المقبل وقال أنّ هذا القرار نابع من ضميره. أما النجمة إليسا فقد أعربت عن إقتناعها بنتيجة تصويت الجمهور فيما طلبت من الحضور الصمت لعدم التشويش عليها خلال إعلانها قرارها في إختيار المشتركان وغمرت المشترك أحمد الحلاق الذي خرج من المسابقة. 


وبدورها أحلام إلى جانب إطلالتها الغريبة، فقد إستغربنا سؤالاً وجّهته للفنان عاصي الحلاني قُبيْل إعلانه نتيجة إختياره للأفضل بين المشتركين حيث سألته:"هل يجب أن تختار مشتركاً واحداً؟!" فمازحتها إليسا بالقول:" أحلام لو كنت مركّزة ب The Voice كنت عرفتي..."، وهذا ما يشير إلى أنّ أحلام قد لا تُدرك جيداً مبادئ مسابقة هذا البرنامج! فوضّح لها الحلاني بأنّ المدرّب في هذه المرحلة يجب أن يختار موهبتان.


ونشير إلى أنّه قد تواجد بين الجمهور الحاضر داخل المسرح بعض الفنانين العرب مثل الفنانة الجزائرية فلّة إلى جانب كريمة الفنان عاصي الحلاني "دانا"، والسيناريست المصري تامر حبيب.


ونفيد بالذكر أنّ السبت القادم سيتنافس أربعة عشر مشتركاً على أن يتم إختيار مشتركان فقط من كل فريق للإنتقال إلى الحلقة القادمة، إحداهما بحسب نتيجة تصويت الجمهور والآخر يختاره المدرّب. فما هي المفاجآت الجديدة التي ستحملها الحلقة المقبلة؟!