The Voice: إليسا تنفي شائعات خلافها مع أحلام وعاصي يُهنِّئ شيرين عبد الوهاب!

7:00
10-04-2018

بدأت مرحلة العروض المباشرة من برنامج  The Voice في موسمه الرابع عبر شاشة  MBC، وفي هذه المرحلة يتنافس أربع وعشرين مشتركاً من فِرق المدرّبين النجوم الأربعة: إليسا، أحلام، عاصي الحلاني ومحمد حماقي.

وتمّ عرض أولى حلقات هذه المرحلة يوم السبت الفائت وتنافسَ خلالها إثنيْ عشر مشتركاً من بين الأربع وعشرين متنافساً أي ثلاثة مشتركين من كل فريق، وقد خرج من المنافسة أربع مشتركين إذ أنّ مرحلة العروض المباشرة تعتمد على آلية تصويت الجمهور، وبذلك إنّ المشترك الذي ينال أعلى نسبة تصويت في الجولة الغنائية ينتقل إلى الحلقة القادمة فوراً فيما يبقى مشتركيْن آخريْن في ذات الجولة ويقوم المدرّب بإختيار مشترك واحد بينهما لينتقل معه إلى الحلقات التالية. 

إستُهلّت الحلقة بتقديم المشتركين أغنيات خاصة للمدرّبين الأربعة منها: "تدري ليش، إرجع للشوق، عارفة أحلى حاجة فيكي"، من ثمّ قدّم المنافسين وروداً حمراء للنجوم المدرّبين على إيقاع أغنية فارس الغناء العربي عاصي الحلاني "قومي إرقصيلي" وتحديداً مع عبارة "لغرّقك بالورد" وذلك بمثابة تقدير منهم لجهود مدرّبيهم.

من ثمّ بدأت المنافسة مع فريق حماقي حيث قدّم المشترك المغربي عصام سرحان موالاً بعنوان "أمان يا زمان" وأغنية "يا حلاوة الدنيا" وهو من أكثر المشتركين تميّزاً حيث أثبت بأنه يُجيد تقديم كافة الألوان الغنائية، وبعده قدّمت المشتركة المصرية رانا عتيق أغنية "لكتب عَ وراق الشجر" للراحل فريد الأطرش، وتلاها المشترك التونسي إلياس المبروك الذي غنّى “How Long”، فلم يُحالفه الحظ في الإستمرار ضمن المسابقة حيث أتى التصويت لصالح عصام فيما إختار حماقي المشتركة رانا عتيق وبذلك خرج المتسابق إلياس المبروك. 

بعدها إنتقلت المنافسة لفريق أحلام بين ثلاث متسابقين: المشتركة العراقية دموع سوارة التي غنّت موالاً بعنوان "بس عود" وأغنية "بعد ما ربك أنطاك" وهي باللون العراقي الفلكلوري، المشتركة اللبنانية أولغا القاضي التي قدّمت أغنية "Caruso" للفنان Charlie Puth، والمشترك السعودي عبد الرحمن المفرج الذي أدّى أغنية "ما عاد بدري" لفنان العرب محمد عبده، وحظيت أولغا بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، وبدورها أحلام إختارت بقاء دموع فخرج عبد الرحمن المفرج من البرنامج.  

وإستُكمِلت المنافسة مع فريق الحلاني حيث قدّمت المشتركة السورية بتول بني أغنية "لشحد حبك" لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، وتلتها المشتركة اللبنانية ماريز فرزلي بأغنية "When we were young"  للفنانة أديل، وتألقت ماريز في أدائها حيث لم تكتفِ بالغناء فقط إنما عزفت على البيانو أيضاً، والمشتركة التونسية صفاء سعد مع أغنية "مما فيني شي" للفنانة الراحلة ذكرى وهي المشتركة التي إختارها الجمهور بحسب نتيجة التصويت فيما وقع خيار الحلاني على ماريز للإستمرار في المنافسة ضمن الحلقات القادمة. 

وإختُتِمت الجولات الغنائية في هذه الحلقة مع فريق إليسا حيث تنافس ثلاث مشتركين من فريقها، الأول هو المشترك السوري أحمد الحلاق بأغنية "عيني بترف" للفنان الراحل كارم محمود، الثاني هو المتسابق الكويتي حسن العطار الذي دَمَج بين اللونيْن الشرقي والغربي عبر أغنية "أحبك" للفنان حسين الجسمي و"Stitches"  للفنان Shawn Mendes ، والثالثة هي المشتركة جيانا غنطوس في أغنية "حيرانة ليه" للفنانة الراحلة ليلى مراد. والأخيرة خرجت من المنافسة حين إضطرت إليسا للمفاضلة بينها وبين المشترك حسن العطار فإختارت الأخير، فيما نال أحمد أعلى نسبة تصويت من الجمهور.
واللافت في هذا العرض المباشر هو التصريحات التي أدْلى بها النجوم المدرّبين في بداية الحلقة، فالفنان عاصي الحلاني هنّأ أحلام على إحيائها حفلاً ناجحاً في الكويت مؤخراً، وهنا إنتهز حماقي الفرصة للتعبير عن سعادته في إحياء أول حفل غنائي له في السعودية، وحينما مازح حماقي زملائه المدرّبين للقول بأنّ الحلقة ستبدأ مع مواهب فريقه لأنها الأقوى، سارعت أحلام للرد على حماقي معتبرة أنّ الحفلات الغنائية الكبرى عادة ما تبدأ مع الفنانين الأقل شأناً وتُختتم مع الفنان الأكثر نجومية لكن عادت وجاملته ببعض العبارات لتؤكّد أنّها لا تقصد الإساءة، أيضاً أكّدت إليسا مع بداية الحلقة على علاقتها الطيبة بأحلام ونفت شائعات خلافهما حيث قالت:"بالقوة بدّن نعمل مشكل بس ما رح نعمل مشكل"، وإستكملت إليسا حديثها لتقول لأحلام باللغة الإنكليزية :” I love you so much”أي أنها تحبها كثيراً، وبادلتها أحلام ذات الشعور. وذلك بناءاً على ما أُشيع حول نشوب خلاف بين النجمتيْن ما جعل إليسا تلغي متابعتها لأحلام عبر تطبيق انستغرام. 

كما وجّه الحلاني مباشرة على الهواء تحية خاصة للنجمة شيرين عبد الوهاب لتهنئتِها على عقد قرانها بالفنان حسام حبيب وإنضم للحلاني باقي المدرّبين ليتمنّوا حياة سعيدة لشيرين وحسام.

مع الإشارة إلى أنّه في الحلقة القادمة سيتنافس إثنيْ عشر مشتركاً من الذين إنتقلوا إلى مرحلة العروض المباشرة ليتم إختيار ثمانية منهم مثلما حصل في الحلقة الأولى من العروض المباشرة، وبذلك سينتقل فيما بعد ستة عشر مشتركاً للمنافسة. علماً أنّ هذه المرحلة يتقاسم تقديمها المذيعان بدر آل زيدان وناردين فرج.