نوال الكويتية تتعرّض لإنتقاد شديد بِسبب لوحة "العشاء الأخير"!

تعرّضت قيثارة الخليج العربي نوال الكويتية لإنتقاد شديد بسبب نشرها رسم مُعدَّل لِلوحة "العشاء الأخير" ما يُعد إساءة للديانة المسيحية.

في التفاصيل، أعادت نوال نشر تغريدة كُتب فيها ما يلي:"أعدت رسم لوحة العشاء الأخير، وأسميتها الأغنية الأخيرة"، وظهر في هذه اللوحة صوراً لبعض النجوم والمشاهير العرب عوضاً عن الشخصيات الرئيسية في اللّوحة الأصلية.

بعدها، أثيرت بلبلة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول هذه التغريدة حيث تتضمّنت
إساءة إلى الديانة المسيحية إذ أنّ العشاء الأخير كان آخر ما احتفل به السيد يسوع المسيح مع تلاميذه قبل اعتقاله وصلبه، كما تأسّس خلاله سر القربان، وقدّم فيه يسوع خلاصة تعاليمه.

لذلك، إعتبر روّاد الانترنت أنّ ما قامت به الفنانة نوال الكويتية هو خطوة غير مدروسة وكان الأجدر بها معرفة خلفيّات هذه التغريدة، وعلى ما يبدو أنّ نوال أدركت ذلك لاحقاً حيث أنها حذفت التغريدة المذكورة عبر تويتر.

من الجدير ذكره أنّ لوحة العشاء الأخير كان قد رسَمَها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي بين عاميْ 1495م - 1498م لِصالح دير سانتا ماريا ديلي جراتسي في مدينة ميلانو الإيطالية، ويبلغ عرض اللوحة 8.8 متراً، أما طولها فيبلغ 4.6 متراً، وتُصوِّر هذه اللوحة التلاميذ الاثني عشر في حضرة السيّد يسوع المسيح، حيث حاول ليوناردي دافنشي تلخيص مواقفهم من خلال تعبيرات لغة الجسد المختلفة التي أظهرها كل واحد منهم، والتي تعكس شخصيتهم في حضرة الحالة المُقدَّسة التي تُمثِّلُها هذه اللوحة.