بعد تعرُّضها للإنتقاد بِسبب لوحة "العشاء الأخير"... نوال الكويتية تُبرّر موقفها!

كانت قد تعرّضت قيثارة الخليج العربي نوال الكويتية خلال اليوميْن الأخيريْن لإنتقاد شديد بسبب نشرها رسم مُعدَّل لِلوحة "العشاء الأخير" ما يُعد إساءة للديانة المسيحية.

بعد إثارة البلبلة حول الصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قامت نوال بحذف الصورة دون أي تبرير أو تقديم إعتذار لكنها قرّرت خلال الساعات الأخيرة أن ترد على الهجوم الذي تعرّضت له مع إعتذارها ممّا حصل حيث نشرت التغريدة التالية:"أنا شفت صورة وأعجبتني كوْنها تجمع الفنانين ولما اكتشفت أنّها تحمل رمز ديني على طول تراجعت لأني أكيد أحترم كل الديانات وكل الطوائف وكل البشر بألوانهم وهذا معروف عني واعتذر لكل من ساء الفهم لأنّي انسانة مسالمة وأحب الناس وأحب السلام".

 

علماً أنّ الجدل الذي حصل حول الصورة يكمن بِسبب تعديل رسم لوحة العشاء الأخير حيث ظهر فيها بعض النجوم والمشاهير العرب عوضاً عن الشخصيات الرئيسية في اللّوحة الأصلية، وهذا يُعد إساءة إلى الديانة المسيحية إذ أنّ العشاء الأخير كان آخر ما احتفل به السيد يسوع المسيح مع تلاميذه قبل اعتقاله وصلبه، كما تأسّس خلاله سر القربان، وقدّم فيه يسوع خلاصة تعاليمه. وكان قد رسَمَ هذه اللوحة الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي بين عاميْ 1495م - 1498م لِصالح دير سانتا ماريا ديلي جراتسي في مدينة ميلانو الإيطالية.