نجوم العالم العربي يدعمون المنتخب المغربي رغم الخسارة

نجوم العالم العربي يدعمون المنتخب المغربي رغم الخسارة

رغم خسارته في آخر مباراة ضد نظيره الفرنسي، حقق المنتخب المغربي في هذه الدورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم إنجازًا رائعًا ودخل التاريخ الذي شهد للمرة الأولى على وصول دولة إفريقية وعربية إلى مرحلة النصف النهائيات. كما أن دولة المغرب لم ترفع إسمها فقط عاليًا، بل رفعت رأس العالم العربي كله بأهله وناسه وبنجومه الذين يفتخرون بهذا النجاح. في هذا الإطار، نشر العديد من مشاهير وفنانين العالم العربي تغريدات وصور لمساندة ومواساة المنتخب المغربي على منصات التواصل الإجتماعي، ومن أبرزهم:

 

سميرة سعيد:

 

علقت الديفا سميرة سعيد على فيديو للمنتخب المغربي نشرته عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام: "برافو أسود الأطلس. كنتم أبطال بحق. صنعتم الحلم لكل الوطن العربي.وأثبتم للجميع أننا حينما نريد.. نستطيع..فخورة بكم".

 

راغب علامة:

 

غرد السوبر ستار راغب علامة على تويتر: "بالرغم من عدم الفوز لكن  المنتخب المغربي قد قدم مباراة بمستوى رائع وعالمي والأداء نفسه هو بطولة كاس العالم. كل التحية لكم يا أسود. انتم فخر للعالم العربي".

 

نوال الزغبي:

 

كما غردت النجمة الذهبية نوال الزغبي على تويتر:”You still made history” ما يعني بالعربية: "لقد صنعتم التاريخ".

 

إليسا:

 

بدورها، غردت ملكة الإحساس إليسا على تويتر: "حقق المغرب سابقة تاريخية بكأس العالم ومجرد وصولو لهالمرحلة هوي انتصار بحد ذاتو. مبروك لإلكن ومبروك للمنتخب الفرنسي الوصول للنهائيات بعد أداء رائع! والأجمل الروح الرياضية بين الفريقين واللاعبين".

 

شيرين:

 

كما كتبت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب عبر الخاصية القصصية على إنستغرام: "‏قسمًا بالله ولا ألف كاس عالم كان يوازي لعبكم والحرفنة اللي كنتم فيها النهاردة. فعلاً الكرة غدارة بس كفاية ان انتم فخر العرب ومكسب فرنسا النهاردة بالحظ وانتم لعبتم بروح كلنا نتعلم منها".

 

أصالة:

 

أيضًا، أشادت أصالة الغناء العربي أصالة بأداء المنتخب المغربي وكتبت على إنستغرام: "عطيتوا دروس كتيره عن تفاصيل أخلاق الإنسان الرّياضي الأخلاق عالية دفى العلاقات العائليّه شعور عظيم بيطمّن الّلعب المُخلص المُبهر المليان وطنيّة هزّت مشاعرنا كلّنا وبكّتنا وحسًينا شعور جديد لأنّه كبير وحّدنا وخلّانا بوشّ العالم قوّة .. شكراً ياأبطال المغرب العظيم ياأسود الأطلسي على كلّ شي قدّمتوا لنا ياه بهالكأس العالم التّاريخي في قطر الفخر الّلي ماغاب عنها تفصيلة من تفصيلات الخيال والأخلاق والإعتزاز بالقيم العربيّة الأصيلة مع التنظيم وحسن الإستقبال وكلّ مايمكن أنّ نتخيّله في قطر كان واقع .. شكراً بلادنا العظيمة شرّفتونا وأسعدتونا دامت أوطانكم ودمتم".

 

صابر الرباعي:

 

كتب أمير الطرب العربي صابر الرباعي على إنستغرام: "كنتم ابطال لاخر نفس وشرفتوا بلادكم وكل العالم العربي وحقيقي فخورين بيكم وبالتاريخ اللي كتبتوه يا ابطال".

 

وائل جسار:

 

كما كتب النجم العربي وائل جسار على إنستغرام: "فخورين بيكم أداء اكثر من رائع يا أسود الأطلس".

 

تامر حسني:

 

كتب النجم المصري تامر حسني على إنستغرام:"انجاز تاريخي لا يُنسى ونتيجة وشرف عظيم لوطنا الغالي من اسود الاطلس. وحوش المغرب تستحقوا اكبر استقبال تاريخي واكبر احتفال لمجهودكم العظيم : كل الفخر والحب والتقدير لكم من قلب كل مصري وعربي. رفعتوا راسنا".

 

ناصيف زيتون:

 

بدوره، نشر النجم السوري ناصيف زيتون العلم المغربي عبر صفحته الرسمية على تويتر وعلق عليه:"المنتخب المغربي ختم إسمه بالحرفية والتألق بمونديالقطر 2022. قدمتوا الأفضل بكل مباراة وبصمتكم فخر لكل العرب، اداء مشرف شكراً لكم".

 

سعد لمجرد:

 

كما نشر النجم المغربي سعد لمجرد صورة لأسود الأطلس على إنستغرام وعلق عليها: "فخورين بكم يااسود. شرفتمونا ورفعتم رؤوسنا، شكرا على هذا الانجاز التاريخي، شكرا على الفرحة التي بعثتم في قلوبنا وشكرا على شهامتكم".

 

محمد عساف:

 

غرد الفنان الفلسطيني محمد عساف على تويتر:"هردلك يا أسود الأطلس أسعدتمونا وفرحتونا ورفعتم رؤوسنا شكراً يا أبطال".

 

محمد هنيدي:

 

أما الممثل المصري محمد هنيدي فوجه كلمة فخر للمنخب المغربي على إنستغرام: "صنعتوا التاريخ للوطن العربي وأفريقيا تخطيتوا الأحلام وتوقعات اي شخص في العالم كله واديتوا كل الوطن العربي وكل افريقيا امل كبير وارادة كبيرة. فخورين بيكم ولسة في قصص كتير جايه هنرويها لعيالنا واحفادنا زي ما هنروي قصتكم".

 

سلاف فواخرجي:

 

كتبت الممثلة السورية سلاف فواخرجي على إنستغرام: أنتم فزتم … والكأس لكم في وجداننا. بعد كل ماوصلتم إليه وبعد هذا الأداء العظيم. لم تقصروا بل وكنتم مذهلين لعبت معكم قلوبنا بايقاع نبضة واحدة وتعالت دعواتنا للسماء من أجلكم بصوت واحد، شكرا لكم ولمهاراتكم ولأخلاقكم".

 

قصي الخولي:

 

بدوره،كتب الممثل السوري قصي الخولي عبر الخاصية القصصية على إنستغرام: "كلنا فخورين بكم يا أسود الأطلس ألف مبروك ما حققتم أمتعتونا ورفعتم رؤوسنا. شكرًا لأنكم جعلتم من الحلم حقيقة".

 

شكران مرتجى:

 

غردت الممثلة السورية شكران مرتجى على تويتر: "الفريق المغربي وحد العرب والله والله فعلتم المستحيل. المغرب شكراً لكم".

 

كارول سماحة:

 

كما غردت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على تويتر: "شرفتونا ورفعتوا راسنا يا أبطال. بيكفينا فخر تكونوا أوّل منتخب عربي تأهل للنصف النهائي بتاريخ كأس العالم".

 

يارا:

 

غردت الفنانة اللبنانية يارا على تويتر: "صنعتم التاريخ يا أسود. عندما تكون الهزيمة من بطل العالم المحظوظ في هذه المباراة. نحن في ظهركم المباراة القادمة فالمركز الثالث أيضاً هو بطولة للعرب شرّفتونا. كلنا فخر فيكم يا أبطال".

 

نانسي عجرم:

 

وجهت النجمة اللبنانية نانسي عجرم تحية للمنتخب المغربي على تويتر: "مين قال الفرحة بحاجة لكاس لتكتمل؟ انتو فرّحتو قلوبنا، كتبتو التاريخ، قدمتو أجمل صورة عن الشباب العربي واجتمع الكل على حبكن. وهيدا لحاله إنجاز أكبر وأغلى من أي كاس. تحية للأسود فخر العرب".

 

مايا دياب:

 

كتبت الفنانة اللبنانية مايا دياب: "بغض النظر عن النتيجة المنتخب المغربي أثبت أنه محترف وجعلنا فخورين فيه بهذا المونديال. والليلة نافستم على المراتب الاولى وهذا بحد ذاته انجاز للعرب وللمغرب.. أبدعتم وصنعتم ما كان مستحيلًا وأتعبتم بطل العالم وهذه شجاعة كبيرة منكم.. كل الحب للشعب المغربي".

 

ماغي بو غصن:

بدورها، كتبت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن على تويتر: "رفعتم رؤوسنا ايها الابطال. يا أسود المونديال وزرعتم الفرحة والفخر في قلوبنا".

 

سعد رمضان

 

أيضًا، غرد النجم اللبناني سعد رمضان: "أسود بكل ما للكلمة من معنى. أنتم في أعيننا أبطال. أنتم فخر لكل العرب مهما كانت النتيجة".

 

نادر الأتات:

 

وغرد الفنان اللبناني نادر الأتات على تويتر:"مجرد وصولكن لهل مرحلة إنجاز. قدمتوا أفضل أداء وأحلى صورة للعالم كله.فخورين فيكن".