نانسي عجرم ونجوى كرم ومايا دياب.. النجمات يحضرن عزاء طوني صوايا

ودعت نجمات الفن مصفف الشعر اللبناني طوني صوايا خلال مشاركتهن في جنازته التي أقيمت الخميس، فيما لم تتمالك نانسي عجرم دموعها، وانهارت باكية خلال حديثها مع أحد أفراد عائلته.


وشارك في جنازة وعزاء صوايا الذي غيبه الموت الأربعاء، نجوى كرم، مايا دياب وغيرهما، في كنيسة المخلص للروم الكاثوليك في ساحة ضهور الشوير، كما عُلقت صورة كبيرة للراحل على جدران الكنيسة، كُتب عليها "إلى اللقاء".

وكان صوايا فارق الحياة عن عمر 65 عامًا بعد صراع مع المرض، تاركًا وراءه حزنًا عميقًا لدى عائلته وأصدقائه ومحبيه، ونعاه العديد من الشخصيات البارزة في عالم الموضة والأناقة، مؤكدين على إرثه الكبير في مجال تصفيف الشعر.

وكانت نانسي عجرم، قد نعته أيضًا عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: "متل النسمة كان حضورك بيناتنا ومتل النسمة تركت هالدني وفلّيت. الله يرحمك يا طوني. كتير زعلانة".

كما كشفت مايا دياب عن آخر لقاء جمعها مع صوايا، حيث نشرت صورة معه عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام، وعلقت: "ما كنت عارفة أنه هيدي آخر صورة لنا، كنت مبسوط من قلبك وأنا كنت خايفة عليك قلتلك كتير".

أضافت: "قُلتلك أنت ضعفان يا طوني انتبه على حالك وأنت ما انتبهت وفليت يا أطيب قلب وأکرم نفس یا أدفى إنسان یا صادق یا محب يا قلبي أنت، أنت شقفة من عيلتي ومن رحلتي ما تتعوض يا طوني، الله معك يا قلبي".

بدأ طوني صوايا مسيرته المهنية في سن مبكرة، وسرعان ما برزت موهبته، واكتسب شهرة واسعة بفضل قدرته على ابتكار تسريحات شعر عصرية وجذابة. وفي عام 1980، افتتح صالونه الخاص في بيروت.

الراحل اشتهر بطيبته بين النجمات وكان صديقاً ومرافقاً لأغلبهن، خاصةً الفنانة الإماراتية أحلام التي رافقها خلال السنوات السابقة، سواء في إطلالاتها خلال البرامج التي كانت تطلّ بها كـ "آراب آيدول" أو "ذا فويس" عندما كانت حكماً بين أعضاء لجان التحكيم، أو في سفراتها وحفلاتها وكليباتها عبر العالم.

أيضاً جمعته تعاونات كثيرة مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم، ومن أكثر مصففي الشعر الذي يرافقها سواء في حفلاتها في لبنان أو بالخارج،. كما تعاون مع كل من نوال الكويتية، أصالة، جوليا بطرس وغيرهن.