مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة يكرّم الهام شاهين

كُرمت الممثلة المصرية الهام شاهين الرئيسة الشرفية لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة على خشبة المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية ، التي تحمل اسم الممثلة المصرية الراحلة عايدة عبد العزيز ، الذي انطلقت فعاليات دورته الثانية يوم 17 أيار / مايو الحالي وتستمر حتي يوم 22 أيار /مايو الحالي.

في التفاصيل، تم تكريم الهام شاهين عن جميع أعمالها التي قدمتها على خشبة المسرح ، والتي وصلت إلى 29 عملاً.

كما قالت الهام شاهين في كلمتها خلال الافتتاح أنها تتشرف بتولي الرئاسة الشرفية للمهرجان، ولأنها متحيزة جدًا للمرأة وللمسرح، ووقعت في حب هذا المهرجان القائم عليه مجموعة من النساء .

أيضاً شكرت المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الانسان على دعمهم ومساندتهم للمهرجان.

وتابعت أن المسرح هو ثقافة كبيرة وأهم الفنون، لذا تتباهى دائمًا بكونها من خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية، لأن المسرح علمها الفن وحب الفن واحترام المواعيد واحترام الكلمة.

ووجهت الشكر لإدارة المهرجان التي تضم مجموعة من النساء المحاربات، لإصرارهن على استضافة مجموعة من العروض المتميزة من كل أنحاء العالم، وفعاليات عن فلسطين ، مؤكدةً أنها في قلوبنا جميعًا وأن المسرح دائمًا هو أقوى معبر عن المشاعر.

وبدأت مراسم التكريم باسم الكاتبة فتحية العسال التي حملت الدورة الأولى للمهرجان اسمها، وتسلمت درع التكريم ابنتها الفنانة صفاء الطوخي، كما تم تكريم اسم الفنانة شويكار وتسلمت عنها الفنانة إلهام شاهين، ود.هدى وصفي وتسلمت عنها درع التكريم الكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم وأستاذة الإلقاء د.نجاة علي، والمخرجة عفت يحيى مؤسسة فرقة القافلة المسرحية المستقلة، واسم الملحنة إيمان صلاح الدين وتسلم الدرع ابنها الفنان صلاح بجاتو، وتسلم درع تكريم الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز التي تحمل الدورة الثانية اسمها، ابنها شريف أحمد عبد الحليم.

وحضر الافتتاح عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة ومن بينهم صفاء الطوخي ، محمد علي رزق ، نورهان شعيب ، هبة عبد الغني، ياسر عزت ، كريمة منصور، محمد يوسف أوزو، عايدة فهمي، عزيز خيون ، عواطف نعيم، ود. رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني، عضو مجلس أمناء المهرجان والإعلامية مشيرة موسى.