معلومات لا تعرفها عن ملكة جمال لبنان 2024 ...من هي ندى كوسا؟

معلومات لا تعرفها عن ملكة جمال لبنان 2024 ...من هي ندى كوسا؟

بعد سلسلة من التحضيرات والمنافسات، تُوّجت ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024. لكن من هي هذه الشابة التي خطفت الأنظار بجمالها وثقافتها؟ إليكم أبرز المعلومات عن ملكة جمال لبنان الجديدة.

وُلِدت ندى كوسا في نيسان/ أبريل 1998 في بلدة رحبة بقضاء عكار شمال لبنان. ندى هي ابنة السيد بسام كوسا والسيدة جوديت كوسا، ولديها أشقاء ذكور.

وفي عام 2020، تخرجت ندى كوسا بدرجة البكالوريوس في علم النفس وسط تحديات جائحة كورونا. لاحقاً، حصلت على درجة الماجستير في علم النفس العيادي من جامعة البلمند، التي هنأتها بفوزها باللقب.

ومع تتويجها، أكدت ندى أنها ستستثمر خبرتها العلمية في دورها كملكة جمال لبنان ، مع تركيز خاص على الصحة النفسية للمرأة، معتبرة أن القوة الحقيقية تنبع من الصحة النفسية السليمة.

عملت ندى كوسا قبل تتويجها عارضة إعلانات لعلامات تجارية معروفة مثل دانكن دونتس وماكدونالدز، وكذلك عارضة مجوهرات.

كما تشارك ندى كوسا عبر حسابها على إنستغرام، معلومات عن الصحة النفسية وطرق الاهتمام بالذات. وكانت قد شاركت في إعلان لحملة نتيجة عدد من الجلسات التدريبية ضمن مشروع الشباب لمكافحة خطاب الكراهية الأخبار الزائفة، بدعم من UNDP Lebanon، ونشرت الفيديو على حسابها الشخصي وعلّقت " حزروا شو؟ تسمّمت الخبرية وبطّلت متل ما هي، عد للعشرة!"
كما توثّق كوسا على انستغرام لحظات من رحلاتها حول العالم إلى دول مختلفة مثل الأردن، وسلوفينيا، و إيطاليا، والدنمارك.

من جهة أخرى، تُظهر ندى كوسا دائماً أهمية العائلة في حياتها، حيث تشارك في الأنشطة العائلية وتعتبر والديها الداعم الأكبر لها. كما أن علاقتها قوية مع الأقارب من الخالات والأعمام و بنات العم والخال، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا.

والجدير بالذكر أن ندى كوسا اختيرت ملكة جمال لبنان من بين 15 متسابقة بحفل كبير تحت شعار "تمكين المرأة" الذي أقيم في واجهة بيروت البحرية عبر شاشة الـ LBCI بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والمجتمع، فيما جاءت وصيفة أولى سارة لينا بو جودة وصيفة ثانية غاييل باليان، أما الوصيفة الثالثة ميليسا قزح، والرابعة سيبال بو شعيا.