×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/18106

محمد رمضان يظهر في كليبه الجديد وهو "يهذي" بسبب سيجارة "محشية" ويستعين بالفراعنة والدبكة اللبنانية!

15:27
08-02-2022
أميرة عباس
محمد رمضان يظهر في كليبه الجديد وهو "يهذي" بسبب سيجارة "محشية" ويستعين بالفراعنة والدبكة اللبنانية!

 طرح النجم المصري محمد رمضان أغنيته الجديدة "باي باي ثانوية" على طريقة الفيديو كليب بعدما أثار الجدل مؤخراً بسبب الإعلان الترويجي لهذا العمل حيث ظهر وهو يرتدي ثوباً فرعونياً ويدخّن سيجارة "ملفوفة" وطويلة جداً، فإتهمه الجمهور بالتشجيع على التدخين والمس بالتاريخ المصري القديم.

تتمحور هذه الأغنية حول موضوع مفاده أنّ رمضان يتعاطى سيجارة "محشية" مثلما تقول كلمات الأغنية ما يُؤثّر عليه سلباً خلال دراسته لإمتحانات "الثانوية العامة" واصفاً أصدقائه بأنهم "أصحاب سوء" إذ يغنّي الآتي:" كنت فاكرها سيجارة عادية لكن طلعت سيجارة محشية ولاد الحرام عملوها تاني فيا وانا عندي بكره إمتحان ثانوية". وفي نهاية الأغنية يُقر بالإبتعاد عنهم للتركيز على دراسته قائلاً: "توبة خلاص مش هشرب تاني أنا كل صحابي شبه الألماني هرجع أركز وأنجح تاني أنا هبعد عن كل اللي أذاني".

أما الكليب فيظهر فيه رمضان وهو "يهذي" بسبب هذه السيجارة إذ يرى "أفلاماً هزلية" قائلاً في كلمات الأغنية "خربوها ولاد المؤذية أنا شايف أفلام هزلية"، وبالفعل نلاحظ أنّ الكليب يمر بمراحل زمنية مختلفة رغم أنها لقطات سريعة على طريقة الفانتازيا مثل:القبائل العربية والفراعنة، كما تظهر قلعة بعلبك وفرقة راقصي الدبكة اللبنانية بلباس فلكلوري، فضلاً عن ظهور الحاسوب بشكله القديم كذلك التلفزيون قبل أن يتطوّر في حداثته الراهنة.

الجدير بالذكر أنّ أغنية "باي باي ثانوية" من كلمات إسلام شندي وألحان محمد رمضان نفسه، أما الكليب فهو من إخراج ياسر سامي. والسؤال الذي يطرح نفسه، هل أخفق رمضان مجدداً في إختياره هذا الموضوع الغنائي وظهوره في الكليب بهذا الشكل؟!