كاظم الساهر يتألق خلال حفله في مهرجان العلمين

أحيا قيصر الغناء العربي كاظم الساهر أمس حفلاً غنائياً مميزاً في مصر ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وقدم كاظم الساهر باقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة ومنها "أشكيك لمين"، "تاريخ ميلادي"،"رقصة عمر"، "قولي أحبك"، "أنا وليلى"، "عيد العشاق"، "لا تسألي" حيث تفاعل معها الجمهور وردّد كلماتها معه.

وانتشرت عدة لقطات من الحفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها كان لطفلة طلبت من الساهر غناء قصيدة "حافية القدمين" حيث عبّر الاخير عن دهشته بسبب صغر سنها ، كما قالت له الطفلة أنها تحفظ جميع أغنياته.

وخلال الحفل رفع بعض الجمهور لافتات كتب عليها عبارة "سلامتك" وذلك للاطمئنان على حالته الصحية بعد أن كان مريضاً و متعباً.

وكان كاظم الساهر قد روج لحفله حيث نشر الملصق الترويجي عبر حسابه على انستغرام، وأرفقه بالتعليق التالي:"بشرى سارة لمحبي قيصر الأغنية في الساحل الشمالي، مهرجان العلمين الجديدة سيكون المحطة القادمة في جولة القيصر العالمية".

وأضاف: "بين الأمس واليوم، حفلة مميّزة عامرة بالقديم الخالد من أغاني كاظم الساهر وجديده المتألق من أحدث ألبوماته "مع الحب"، اقترب الموعد كثيرًا فسارعوا بحجز مقاعدكم الآن قبل فوات الأوان".

 الجدير بالذكر أن حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين هو الثاني له في مصر هذا العام حيث أحيا الاول في دار الأوبرا المصرية وذلك بعد غياب دام عامين.

يشار إلى أن الساهر طرح أخيراً، ألبومًا غنائيًا جديدًا يحمل عنوان "كاظم مع الحب"، يضم 13 أغنية من ألحانه، وهي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألني، لا ترحلوا".

وعن رأيه بألبومه الأخير "مع الحب"، قال إن بعض الأغاني سببت له أذى نفسيًا إذ لم يستطع إكمال غنائها بسبب اختلاط مشاعره بالحزن حيث كان يصل الأمر حد مغادرته الأستديو في منتصف الغناء.

وأوضح الساهر أن قصيدة "لا ترحلوا" للشاعر داوود الغنام أثّرت به كثيرًا لما تحويه من معاني عميقة تعكس ما يقاسيه الأب والأم من ألمٍ بعد مغادرة الأبناء المنزل ليشقوا طريقهم بمفردهم، بعد أن كبروا وتزوجوا.