"كابتن السينما اللبنانية" فؤاد شرف الدين في ذمة الله

"كابتن السينما اللبنانية" فؤاد شرف الدين في ذمة الله

توفي الممثل والمخرج اللبناني القدير فؤاد شرف الدين اليوم الثلاثاء عن عمر 83 عاماً بعد تعرّضه لأزمة صحية منذ فترة، حيث خضع لجراحة في الرأس.

وأعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان أنّ شرف الدين توفي في أحد المستشفيات حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه، مشيرةً إلى أنّ "الكابتن حتى اللحظات الأخيرة كان يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خاصةً أنّ كل من عرفه يعلم تماماً مدى عزيمته القويه وصموده ومقاومته لكل المحن."

وسيوارى الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد الأربعاء في روضة الشهيدين.

ونعت النقابة الراحل، وجاء في بيانها: "رحم الله فؤاد شرف الدين، النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير وخالص التعازي لكل أفراد أسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانة التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة تواجده بالمستشفى".

ودخل الراحل منذ فترة إلى المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك في مسلسل "2024" الذي عرض في رمضان المنصرم. كما شارك في فيلم "الرب يراني"، وبعدها انتكست صحته ليتبيّن أنّه يعاني من ورم حميد في الرأس. وعلى إثر هذا الكشف الطبي، خضع لعملية استئصال في أحد المستشفيات حيث كانت معنوياته مرتفعة جداً قبل دخوله الى غرفة العمليات. وتماثل بعد العملية للشفاء وغادر إلى منزله، إلا أنّ حالته انتكست فجأة وفقد الكثير من دمه وتم إدخاله مجدداً إلى المستشفى حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع غداً لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته، وفق ما جاء في بيان النقابة.

وختمت النقابة بيانها: "نقابة الممثلين تنعى الكابتن فؤاد شرف الدين وتتقدم من عائلته ومحبيه والجمهور اللبناني والعربي بأحر التعازي. رحم الله فؤاد شرف الدين "شاك نورس العرب" واسكنه فسيح جناته."

وكذلك نعاه نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي، في منشور عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب: "غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي اثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات. كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن. لذا لقّب بالكابتن. محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة".

فؤاد شرف الدين هو مخرج وممثل ومؤلف لبناني ، كانت بدايته كمخرج ومؤلف عبر فيلم (الصرخة) عام 1985. اشتهر بإخراج وتمثيل أفلام الحركة (الأكشن) في فترة الثمانينات والسبعينات.

وعمل في مسلسل "الدالي" مع نور الشريف و"الهاربة" مع تيسير فهمي. كما ظهر كضيف شرف مع نادية الجندي في "الملكة نازلي"، وشارك في مسلسل "الخطوط الحمراء" مع أحمد السقا.