رغم نجاحه، أمير كرارة يواجه تصريحات متضاربة حول مسلسل "الإختيار"!

رغم نجاحه، أمير كرارة يواجه تصريحات متضاربة حول مسلسل "الإختيار"!

"الإختيار" هو أحد المسلسلات المصرية التي تُحقّق نجاحاً هاماً خلال الموسم الرمضاني الحالي لكن يواجه صنّاعه دعوى قضائية رُفِعت ضد العمل.

في التفاصيل، يُقدّم الممثل المصري أمير كرارة دور البطولة في مسلسل "الإختيار" (المنسي) حيث يُجسِّد أمير دور شهيد القوات المسلّحة بطل الصاعقة أحمد المنسي، فهذا العمل هو من نوع السيرة الذاتية حول المنسي، وهو كتابة باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي وإنتاج سينرجي. ويُشارك فيه إلى جانب كرارة عدداً من نجوم الدراما أمثال: أحمد العوضي، أحمد وفيق، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم، كما أطلّ فيه عدة ضيوف شرف أبرزهم: ماجد المصري، آسر ياسين ومحمد رجب.

خلال الشهور المنصرمة، تقدّم المحامي جمال عطوة ببلاغ للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بصفته وكيلاً عن والدة الشهيد أحمد منسي (سناء محمد أحمد)، وشقيقيه محمد صابر منسي، ورضا صابر منسي، لرفضهم تجسيد شخصية الشهيد في عمل درامي. هذا البلاغ جاء ضد شركة "سينرجي وإعلام المصريين"، ويأتي رفض أسرة الشهيد استمرار هذا العمل الفني لأسباب عدّة، أهمها أن القائمين على العمل لم يأخذوا موافقة العائلة على هذا العمل. والسبب الآخر أن العمل يروي السيرة الذاتية لحياة الشهيد البطل لكنهم لا يدركوا تفاصيل حياته حيث لم يستعينوا بأسرة الشهيد لمراجعة السيناريو وتفاصيل القصة مع الأحداث الخاصة بالبطل.

أما مؤخراً عاد الحديث عن هذه الشكوى القانونية ضد المسلسل إذ أكّد رضا المنسي -شقيق الشهيد أحمد المنسي- أنه وعائلته قاطعوا المسلسل، وهم مستمرون في دعواهم القضائية ضد صُنّاع العمل.

في مقابل ذلك، أجرت السيدة منار سليم -أرملة الشهيد أحمد المنسي- مداخلة هاتفية ضمن برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب حيث أكدت خلال مداخلتها أنّ مسلسل "الاختيار" خير تكريم لزوجها الشهيد، وأشارت منار بأنّ إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية تولت صناعة المسلسل، وتواصل معهم المؤلف باهر دويدار، كما تمّ التواصل مع أفراد الأسرة لمعرفة تفاصيل دقيقة حول الشهيد. بذلك نستشف تصريحات متضاربة داخل أسرة المنسي حول صناعة مسلسل "الإختيار".

من جانب آخر، نشير إلى أنّ كرارة قدّم مشهد إستشهاد المنسي ببراعة حيث حاز على إعجاب كبير من قِبل الجمهور المصري والعربي، وتمّ تداوله بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.