"خيال صحراء" تجمع جورج خبّاز وعادل كرم على خشبة المسرح لأول مرة

"خيال صحراء" تجمع جورج خبّاز وعادل كرم على خشبة المسرح لأول مرة

يجتمع كل من الفنان اللبناني جورج خبّاز والممثل اللبناني عادل كرم على خشبة مسرح "كازينو لبنان" لأول مرة بعمل فني جديد وذلك في شهر آب / أغسطس المقبل.

في التفاصيل، تحمل المسرحية عنوان "خيال صحراء" وهي من تأليف وإخراج جورج خبّاز، وانتاج طارق كرم ،وتختلط الأحداث بين الدراما والكوميديا، ليحمل النوستالجيا ولبنان الأمس واليوم وربما المستقبل.

وستمتد المسرحية على مدى 80 دقيقة، مع مشهدية بيروت في ديكور مدروس وأبعاد بصرية لافتة.

في هذا السياق، طُرح الاعلان الرسمي للعمل المسرحي المرتقب، على أن تستقبل خشبة مسرح "كازينو لبنان" عروض المسرحية خلال شهر آب المقبل ولشهر واحد فقط.

في هذا الخصوص قال جورج خباز:"عندما وقع الخيار على عادل كرم لمشاركة هذه التجربة المسرحية معه، كان الدافع الأساس بالنسبة لي هو أنني كنت أرى فيه القدرة على خوض هذا النوع من الأعمال المسرحية المختلفة تماماً عن أي شيء قدّمه سابقاً".

وتابع: "لقد كتبت "خيال صحرا" بكل ما أوتيت من شغف وأتوقّع لها آفاقاً كبيرةً في المستقبل. هي باختصار عرض مسرحي اجتماعي تفاعلي موسيقي. وإلى جانب النص المشغول بكل شغف، تضمّ المسرحية موسيقى خاصّة من تأليفي ومن توزيع لوكاس صقر".

كما أعرب عادل كرم عن حماسه قائلاً:"هذه المرّة لا يقتصر تعاوننا على تجربة التمثيل في عمل واحد فحسب، وإنما يتيح لي هذا التعاون أن أكتشف وللمرّة الأولى ميزات جورج خبّاز كمخرج مسرحي يضبط إيقاع العمل بكافة تفاصيله الدقيقة ببراعة قلّ نظيرها".

بدوره قال منتج العمل طارق كرم:"إنه انجاز بالنسبة لي كمنتج أن أتمكّن من جمع اسمين كجورج خبّاز و عادل كرم معاً في عمل مشترك واحد. لا شكّ أنها مسؤولية كبيرة بالنسبة لي وخطوة أضيفها بفخر إلى محطّات مشواري المهني.

وأضاف: "ولهذا السبب سخّرت كل الإمكانات المُتاحة لنقدّم "خيال صحرا" بأفضل مستوى على الاطلاق، ولنوفّر للجمهور اللبناني والعربي فرصة مشاهدة عمل مسرحي متكامل العناصر وبأعلى المعايير الإنتاجية".