تعيينات تنفيذية جديدة في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

تعيينات تنفيذية جديدة في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

كشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تحديثات إدارية جديدة.

في هذا الاطار، تتضمن التحديثات الإدارية انتقال محمد التركي من منصب الرئيس التنفيذي إلى منصب المستشار في المؤسسة، وذلك لرغبته في إكمال رحلته السينمائية والتركيز على مسيرته المهنية كمنتج أفلام مستقلّ ورجل أعمال.

 كما تم تعيين محمد عسيري عضو مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي السابق، كرئيس تنفيذي مكلّف.

وكانت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي قد أحرزت العديد من الانجازات، وحضرت الدورة ال77 من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث تم اختيار أربعة أفلام سينمائية مدعومة من المؤسسة، لتُعرض ضمن المهرجان، وهي "نورة"، وهو أول عمل سينمائي سعودي يصل إلى المسابقة الرسمية في تاريخ المهرجان، بالإضافة إلى حصوله على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

أيضاً تضمنت القائمة فيلم "إلى الأرض المجهولة" وفيلم "أنيمال" اللذين عُرضا ضمن "أسبوع النّقاد"، بالإضافة إلى فيلم "رفعت عيني إلى السماء" الذي حصد جائزة "العين الذهبية" كأفضل فيلم وثائقي.

الجدير بالذكر أن هذه المؤسسة منذ تأسيسها دعمت أكثر من 250 مشروعاً سينمائياً من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا وساهمت في إيصال تلك الأفلام إلى المهرجانات الدولية.

وأكدت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، جمانا راشد الراشد أن اختيار فيلم "نورة" في مهرجان كان السينمائي شكّل لحظة تاريخية ونقطة تحوّل بالنسبة للمؤسسة وللسينما السعودية بشكل عام.

 وتابعت: "الإنجازات التي حققناها في النسخة الأخيرة من مهرجان كان، هي ثمرة الجهود الحثيثة والطموحة التي بذلها فريق العمل خلال السنوات الثلاث الماضية".

وعبّرت الراشد عن امتنانها لمحمد التركي على جهوده ودوره الفعّال في قيادة المؤسسة وفريقها نحو هذه اللحظة الاستثنائية، وأضافت: "نتطلّع لمتابعة مسيرته المهنية كأحد أبرز الأسماء في صناعة الأفلام السينمائية، كما نتطلّع للترحيب بالقيادة الجديدة للمؤسسة إلى جانب الفريق الحالي الذي ترأسه المديرة التنفيذية شيفاني بانديا مالهوترا."

بدوره قال محمد التركي:"تشرّفت بالعمل مع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على مدار السنوات الثلاث الماضية لترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة العالمية للسينما".

وأضاف:"نستذكر كل هذه الإنجازات ونحن على أعتاب الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وعلى وقع تطوره المتسارع والملحوظ خلال أعوام قليلة، والآن هو الوقت الملائم للانتقال إلى رحلتي القادمة في مسيرتي المهنية" مؤكداً على رغبته في الاستمرار بدعم فريق المؤسسة.

نشير إلى أن الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تبدأ فعالياتها من 5 إلى 14 كانون الأول /ديسمبر 2024 في مقرّ المهرجان الجديد "البلد" في جدة التاريخية.