تصريح قوي لشقيقة رشدي أباظة:"زواجه من صباح نزوة"

تصريح قوي لشقيقة رشدي أباظة:"زواجه من صباح نزوة"

نظمت وزارة الثقافة المصرية ، أمس، احتفالية مئوية الفنانة الراحلة سامية جمال، وذلك خلال مهرجان جمعية الفيلم في دورته الخمسين في دار الأوبرا المصرية.

في التفاصيل، حضرت الندوة منيرة أباظة، شقيقة الفنان الراحل رشدي أباظة حيث كشفت خلال كلمتها أن زواج الراحل من الشحرورة الراحلة صباح كان أسرع زواج اذ أنه لم يستمر أكثر من 24 ساعة وليس أسبوعين كما يقول البعض.

كما قالت أنه حينها كان متزوجاً من الراحلة سامية جمال التي استمرت بعصمته فترةً طويلةً، وفي إحدى الليالي ، كان يصور فيلماً مع صباح، وفوجئ زوج شقيقتها الكبرى باتصال هاتفي منه لإحضار مأذون لرغبته في عقد قرانه على صباح، ليتسبّب هذا القرار في صدمة كبيرة للأسرة.

أيضاً أشارت منيرة أباظة أن صباح كانت قريبة من الأسرى حيث كانت تربطها علاقة قوية بالراحل ، وكانت سامية جمال تغار منها على زوجها.

وأوضحت شقيقة الراحل أنها لا تعلم عن سبب عدم استمرار الزواج على الرغم من قوة العلاقة بينهما حيث كانت علمت فقط بالطلاق الذي تم صباح يوم زواجهما.

ووصفت زواجهما بأنه "نزوة" بسبب عدم استمراره طويلاً ، بالإضافة إلى أن والدهما كان يحب سامية جمال التي اشتكت إليه بعد علمها بنبأ زواجهما، مشيرةً إلى أنه ربما يكون خوفه من والده من بين أسباب تراجعه عن قرار الزواج الذي اتخذه بشكل مفاجئ وسريع.

 الجدير بالذكر أن الراحلة صباح ،كانت قد كشفت كواليس هذا الزواج، في لقاء نادر مع الفنّانة صفاء أبو السعود، في برنامجها الذي كان يذاع عبر شاشة "إيه آر تي"، وقالت إنّهما كانا منشغلين في تصوير فيلم في بيروت، ووقتها جسّدا شخصيتي عروسين بملابس الزفاف، فمازحها قائلاً: "إيه رأيك نتجوز دلوقتي"، فلم تتردّد في قبول طلبه، وتمت إجراءات الزواج في مدينة صيدا.

وفي اليوم التالي لانفصالهما، سافرت صباح إلى المغرب لإحياء حفلات غنائية، ففوجئت بأنّ الصحافة الفنية في مصر تشنّ حملة هجوم ضدها وتعلن أنّها خطفت أباظة من سامية جمال، فشعرت بالخوف على مسيرتها الفنية حيث طلبت الطلاق في اليوم نفسه.