بعد غياب طويل... يوسف الشريف يعود للسينما بـ"ديربي الموت" مع دينا الشربيني

بعد غياب طويل... يوسف الشريف يعود للسينما بـ"ديربي الموت" مع دينا الشربيني

بعد ست سنوات من الغياب عن عالم السينما، يعود الممثل المصري يوسف الشريف بمشروع سينمائي جديد يحمل عنوان "ديربي الموت"، وهو من إنتاج صندوق BIG Time، بالشراكة مع الشركة المتحدة، وهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.

وبدأ الممثل يوسف الشريف في اتخاذ خطوات جادة للتحضير لفيلمه الجديد "ديربي الموت". كما أفادت معلومات عن تولّي أحمد نادر جلال إخراج الفيلم. وفور التعاقد مع أحمد نادر جلال، بدأ الشريف بجلسات التحضير معه لاختيار فريق العمل ووضع اللمسات الأخيرة قبل البدء في التصوير المقرر أن ينطلق آخر العام الجاري، في مدينة الرياض بالسعودية، وفي مصر، وإحدى الدول العربية، بتكلفة إنتاجية ضخمة.
وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية قد أعلن عن فيلم "ديربي الموت" ليشكّل عودة يوسف الشريف المرتقبة إلى السينما.

وقد وقع الاختيار على الفنانة دينا الشربيني لتكون البطلة أمام يوسف الشريف، في ثاني تعاون يجمع بينهما بعد فيلم "بني آدم" الذي كان آخر أعمال الشريف السينمائية.
وفيلم بني آدم هو فيلم إثارة تشويقي تدور أحداثه حول رجل الأعمال "آدم" الذي يعيش حياة مزدوجة، فهو سارق محترف نهاراً وزوج وأب حنون ليلاً. يواجه آدم العديد من التحديات في حياته، من صراعه مع ضميره إلى مطاردة الشرطة له، مما يضعه في مواقف صعبة تتطلب منه الاختيار بين الخير والشر. وشارك بطولته كل من: أحمد رزق، دينا الشربيني، هنا الزاهد، الراحل محمود الجندي، بيومي فؤاد، خالد كمال، أحمد صيام، صفاء الطوخي، وعبدالرحمن محمد.

ونذكر أن آخر أعمال دينا الشربيني كان فيلم "شقو" وشارك فيه عدد كبير من النجوم، أبرزهم: عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، يسرا، وليد فواز، محمد جمعة...، وهو من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

ويعود يوسف الشريف بهذه الخطوة ليقف مجددًا أمام دينا الشربيني، البطلة التي شاركته آخر أفلامه، مما يضيف بُعدًا خاصًا لهذه العودة.