بعد "حمزة مون بيبي".. مشاهير المغرب يتعرّضون للإبتزاز بصور حميمة وفاضحة

بعد "حمزة مون بيبي".. مشاهير المغرب يتعرّضون للإبتزاز بصور حميمة وفاضحة

ظهر حساب إلكتروني جديد في المغرب يستهدف المشاهير من خلال اختراق حساباتهم الشخصية، على غرار الحساب الشهير "حمزة مون بيبي"، الذي نشر صورا تشهيرية بمجموعة من الشخصيات المغربية المعروفة، واتُّهمت الفنانة دنيا بطمة بإدارته.

واستهدف الحساب الجديد الذي حمل اسم "ناهد مون بيبي"، الموجود على "إنستغرام"، مجموعة من الفنانين والمشاهير المغاربة؛ إذ تم اختراق حساباتهم الشخصية على تطبيق “سناب شات" وتحميل صورهم الخاصة، ونشرها عبر الحساب.

من بين ضحايا الحساب الجديد، نهيلة أقلعي، المعروفة بلقب "باربي"، التي استهدفها بعد نشر صور خاصة بها، وصوفيا شرف، وعارضة الأزياء المغربية ابتسام بطمة وزوجها فؤاد قبيبو.

كما تسبب الحساب الجديد بدخول الممثلة رجوى الساهلي في حالة انهيار عصبي، بعد نشره مجموعة من الصور الحميمية ومقاطع الفيديو الخاصة بها، ليبتزها بحذف الصور والفيديوهات مقابل مبلغ مالي.

وطالب النشطاء المغاربة بتدخل السلطات الأمنية والشرطة الإلكترونية من أجل توقيف الحساب ومعاقبة من وراءه؛ تجنبا لتكرار سيناريو “حمزة مون بيبي”، الذي ارتبط بالفنانة دنيا بطمة.

يذكر أن الشرطة القضائية المغربية أوقفت دنيا، في أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي؛ من أجل إمضاء عقوبتها بالسجن لمدة سنة كاملة على خلفية تشهيرها بفنانات مغربيات.

وأكد قاضي التحقيق في المحكمة أن دنيا المتهمة الوحيدة بإدارة حساب "حمزة مون بيبي"، وهناك أدلة كافية تثبت إدانتها بذلك.

ورفضت غرفة الجنايات في محكمة النقض في الرباط طلب الطعن الذي قدمته دنيا بطمة ضد الحكم الصادر بحقها في مراكش. صدر الحكم الأساسي في يناير/كانون الثاني 2021، حيث تم تعديله ليصبح سنة سجنًا نافذًا بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحكم شمل أيضًا ابتسام، شقيقة دنيا بطمة، بسجن لمدة عام وغرامة مالية.

نشير إلى أنّ في أعقاب حكم السجن لعام نافذ بحق الفنانة المغربية دنيا بطمة، كان قد كشفت في بث مباشر على انستغرام عن تعرضها لمؤامرة من أقرب الأشخاص إليها، حيث أكّدت براءتها وبراءة شقيقتها إبتسام بطمة من التهم الموجهة لهما في قضية "حمزة مون بيبي"، وقدّمت وثائق تثبت صحة كلامها.

ووجهت دنيا بطمة رسالة مؤثرة لجلالة الملك محمد السادس، طالبة بالعدالة ورحمته. وأفصحت عن تفاصيل المؤامرة التي تعرضت لها، بما في ذلك محاولة قتل تعرضت لها أثناء قيادتها للسيارة.

في ذات السياق، كان قد نفى محمد الترك جميع الاتهامات وردّ على ادعاءات بطمة بأنه كان يبيع أخبارها، مشيراً إلى دعمه المستمر لعائلته وأعماله الخيرية.