المحكمة تؤيد سجن وتغريم منة شلبي بسبب حيازة المخدارت

المحكمة تؤيد سجن وتغريم منة شلبي بسبب حيازة المخدارت

قضت محكمة النقض في مصر، بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بحبس الممثلة المصرية منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، في القضية التي اتهمت فيها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، أثناء عودتها من الخارج.

كانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس منة شلبي سنة واحدة وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعدما أحالتها النيابة العامة، في 21 كانون الأول/ديسمبر 2022 للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وفي اليوم التالي حددت محكمة الاستئناف جلسة الخميس 5 كانون الثاني/يناير لبدء أولى جلسات محاكمتها.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

وبيّن التقرير أنه تم العثور بحوزة الممثلة على كيس أزرق في أبيض يحتوي على أجزاء نباتية جافة وزنها 8.19 جرام و20 جراما، وكيسين متعددي الألوان، يحتوي كل كيس على أجزاء نباتية خضراء جافة، بوزن 14.4 جرام لكل كيسين، وكيس من اللون الأسود في الأحمر مع أجزاء نباتية خضراء جافة وزنها 5.71 جرام ثابتة لكل كيس تزن 70 جرامًا، وصندوق بلاستيكي برتقالي اللون، محكم الإغلاق بغطاء خاص به، يحتوي على أجزاء نباتية خضراء جافة، وزنها 14.96 جراما موجودة في الصندوق، والآخر داخل علبة بلاستيكية زرقاء اللون تحتوي كل سيجارة فيه على أجزاء نباتية خضراء ذات لون جاف ومفرك.

في سياق منفصل، انتهت منة شلبي أخيراً من تصوير فيلمها الجديد الذي يحمل اسم "الهوى سلطان"؛ تمهيداً لطرحه في دُور العرض خلال الفترة المُقبلة. ويُشاركها البطولة كلٌّ من: أحمد داوود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي. والعمل من تأليف وإخراج هبة يسري، وتدور أحداثه في إطار من الرومانسية الاجتماعية الـ"لايت"، من خلال تناول العلاقات والحب بين الأصدقاء بشكل رومانسي كوميدي.