"الحب والسلام" عمل يحمل رسالة هادفة ويرفع راية "الإنسانية" مع أصالة نصري!

11:00
04-07-2020
أميرة عباس
"الحب والسلام" عمل يحمل رسالة هادفة ويرفع راية "الإنسانية" مع أصالة نصري!

تمّ طرح أغنية جديدة للنجمة السورية أصالة نصري على طريقة الفيديو كليب، وهي بعنوان "الحب والسلام" بعدما كان قد رُوِّج لهذا العمل المختلف منذ عدة أيام.

هذه الأغنية هي من كلمات وألحان محمد رحيم، تسجيل، ميكس وماستر هاني محروس، والكليب من إخراج محمد القاضي، وكانت قد عبّرت أصالة عن مدى حماسها لإطلاق هذا العمل الذي إعتبرته بمثابة هدية حيث كانت قد كتبت خلال الأيام الأخيرة عبر انستغرام ما يلي:"عمل بيشبه عنوانه.. الحب جمعنا جميعاً لنقدّم هديّة لكلّ روح تعبت خوف .. ولكلّ قلّب مو عارف يرتاح .. عمل غير عادي غنّيته منّ جوّا روحي وقلّبي .. شكراً جزيلاً لكلّ منّ أضاف وكلّ منّ شارك وأخصّ بالشّكر صديقي الحبيب مصطفى اسماعيل على مجهوده الكبير .. وكمان أخي الغالي محمّد رحيم على أجمل كلام كتبه ولحّنه .. بهرني وبكّاني وأسعدني وعيّشني بصياغة أحرف من حُب وطيبه.. ولسندي وحبيبي وشريكي أخي أنس محبّتي وامتناني وافتخاري بكم جميعاً أحبّتي .. بأقرب وقت رح تكون (الحبّ والسّلام) بين إيديكم .. اسمعوها".

 

أما في تفاصيل هذا العمل الغنائي المُصوَّر، فإنّه يدعو إلى نشر الحب والسلام فهو يُحاكي الإنسانية وقيَمها السامية التي تجمع جميع البشر بإختلاف ألوانهم، أعراقهم، جنسياتهم ودياناتهم، إذ يُستهل الكليب بلقطات تُظهِر هذا التنوّع البشري من خلال عزف عدة أفراد على آلة البيانو لإيصال فكرة أنّ الفنون وتحديداً الموسيقى تجمع كل الشعوب، كما ظهر في الكليب عدّة شخصيات إجتماعية منها الفنية، السياسية، والدينية من أفراد حقّقوا إنجازات في مجالاتهم مثل: كوكب الشرق أم كلثوم، سفيرتنا إلى النجوم فيروز، العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، الأديب نجيب محفوظ، المهاتما غاندي، رئيس الجمهورية المصرية الأسبق أنور السادات، مؤسس شركة أبل ستيف جوبز، أوّل مذيعة مصرية من مصابي متلازمة داون رحمة خالد وغيرهم من الشخصيات...

كما إختارت أصالة الإطلالة بفستان أنيق باللون الأحمر الذي يرمز إلى الحب حيث ظهرت فيه وكأنها أشْبَه بفراشة تطير وهي تغنّي بصوتها الطربي الأصيل وتُبدِع بإحساس مرهف جداً في هذه الأغنية. ولا بد من الإشادة بجميع صنّاع هذا العمل كأغنية وكليب حيث إستطاعوا تقديم عملاً مميّزاً بكافة عناصره بعيداً عن الأعمال التجارية إنّما حمل رسالة هامة للجمهور في ظل ما نعيشه من وحشيّة خلال الزمن المُعاصِر.