الأردن ... ولي العهد والأميرة رجوة يرزقان بمولودتهما الأولى

الأردن ... ولي العهد والأميرة رجوة يرزقان بمولودتهما الأولى

أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على صفحته الرسمية على منصة X قال فيها: "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".

كما أصدر الديوان الملكي الأردني بيانا ورد فيه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها". أضاف: "الديوان الملكي الهاشمي، إذ يعرب عن أصدق آيات التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة، بمولودتهما الكريمة، ويبارك لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، حفظهما الله، بحفيدتهما، ليسأل الله عز وجل أن يحفظ الأميرة الغالية، ويكلأها بعين رعايته في كنف والديها والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت".

وتابع: "يعرب صاحبا السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، حفظهما الله، عن عظيم امتنانهما للعلي القدير على نعمته. ويتمنى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام".

والجدير ذكره أنّه سبق للديوان الملكي الأردني إعلانه أن ولي العهد وزوجته ينتظران مولودهما الأول صيف العام الحالي، وكان ولي العهد الأردني قد عقّب في مقابلة على قناة العربية على توقعاته عن شعور الأبوة، قائلا: "لا أعلم ماذا علي أن أتوقع، لكن الحمد لله متحمسون والأهل متحمسون، الوالدة بدأت بشراء حاجيات منذ أسابيع، إن شاء الله إنها مرحلة جميلة".

وعقد قران الأمير الحسين (29 عاما) والأميرة رجوة (29 عاما) في قصر زهران في عمان، الذي بني في خمسيات القرن الماضي، في الأول من حزيران/يونيو من العام الفائت بحضور أمير ويلز وليام وزوجته كايت ميدلتون وعقيلة الرئيس الأميركي جيل بايدن وملوك هولندا وبلجيكا وماليزيا وولي العهد الدنماركي ومسؤولين آخرين عرب وأجانب.

والأمير حسين أكبر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا، وأصبح ولياً للعهد في تموز/يوليو 2009 حين كان في الـ15 من عمره.

والطفلة المولودة ستحمل لقب أميرة وهي أولى أحفاد الملك عبد الله الثاني (62 عاما) والملكة رانيا (53 عاما).

وأنهى الأمير الحسين دراسته الثانوية في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن عام 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة قبل أن يتلقّى، كما والده وجدّه الملك حسين، دروساً عسكرية في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا.

ولدت العروس رجوة آل سيف في الرياض، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا. تلقّت دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.

ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية وهي تتقن العروس اللغتين الانكليزية والفرنسية الى جانب العربية.

وللملك عبد الله والملكة رانيا ثلاثة أبناء آخرين هم الأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، والأمير هاشم من مواليد 2005.

وتزوجت الأميرة إيمان وهي خريجة جامعة بارسنز في نيويورك (Parsons School of Design) في 12 آذار/مارس من العام الماضي من جميل ألكساندر ترميوتس المتحدر من أصول يونانية. أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس العام 1994، يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك.

مصدر info3

https://info3.com/celebrities/180043/text/short/الأردن-ولي-العهد-والأميرة-رجوة-يرزقان-بمولودتهما-الأولى