إليكم أبرز المسلسلات والممثلين المرشحين لجوائز "الدانة للدراما"

إليكم أبرز المسلسلات والممثلين المرشحين لجوائز "الدانة للدراما"

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الدانة للدراما عن قائمة الأعمال التلفزيونية والفنانين المرشحين لنيل الجائزة، التي سيُكشف عنها خلال افتتاح مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشر التي تستضيفها البحرين نهاية مايو/أيار الحالي، بتنظيم من وزارة الإعلام بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.



وقالت اللجنة المنظمة إن لجنة التحكيم المكونة من كبار النقاد والمتخصصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية، ستفصل بين هذه الأسماء، وفقًا لمعايير الجائزة المعتمدة.

أضافت أن المسلسلات المرشحة لجائزة أفضل مسلسل عربي، هي "الزند" من سوريا، و"الحشاشين"، و"تحت الوصاية" من مصر.

ويتنافس على جائزة أفضل مسلسل اجتماعي كل من المسلسل الإماراتي "البوم"، ومسلسل "خيوط المعازيب"، ومسلسل "الشرار" من السعودية، أما الأعمال المرشحة لجائزة أفضل مسلسل كوميدي، فيتنافس عليها كل من "سكة سفر 3"، و"سندس 2"، و"كلاود كيتشن" من المملكة العربية السعودية.

وبيّنت اللجنة أن جائزة أفضل ممثل يتنافس عليها كل من تركي اليوسف عن دوره في مسلسل "بعد غيابك عني"، وعبد المحسن النمر عن دوره في مسلسل "خيوط المعازيب"، وخالد صقر عن دوره في مسلسل "ثانوية النسيم".

أما جائزة أفضل ممثلة، فستكون بين شجون الهاجري عن دورها في مسلسل "غسيل"، وهيفاء حسين عن دورها في مسلسل "الجذوع"، وهبة الحسين عن دورها في مسلسل "كلاود كيتشن".

وكشفت اللجنة المنظمة عن المرشحين لجائزة أفضل وجه صاعد - ممثل شاب، حيث يتنافس عليها كل من أحمد النجار عن دوره في مسلسل "من كثر حبي لك"، ومحمد عبد الخالق عن دوره في مسلسل "خيوط المعازيب"، ونايف البحر عن دوره في مسلسل "ثانوية النسيم".

ويتنافس على جائزة أفضل صاعد - ممثلة شابة، كل من دانة السالم عن دورها في مسلسل "خيوط المعازيب"، وريم سليمان عن دورها في مسلسل "بيت القصيد"، وريم حمدان عن دورها في مسلسل "طوق الحرير".

كما يتنافس على جائزة أفضل نص درامي كل من عماد الدين حكيم عن مسلسل "البوم"، ولمياء الزيادي عن مسلسل "الشرار"، وهناء عبدالله العمير مشرفة ورشة الكتابة لمسلسل "خيوط المعازيب".

كما اختارت اللجنة المرشحين لجائزة أفضل مخرج، وهم الفوز طنجور عن مسلسل "الشرار"، وعبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال عن مسلسل "خيوط المعازيب"، وأسعد الوسلاتي عن مسلسل "البوم".