×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/18106

إقالة "كابتن" من وظيفته مدى الحياة بسبب محمد رمضان، فما هي القصة كاملة؟!

إقالة "كابتن" من وظيفته مدى الحياة بسبب محمد رمضان، فما هي القصة كاملة؟!

يُثار جدلاً واسعاً في مصر حول ما أُعلِن مؤخّراً عن فصل الكابتن (قائد الطائرة) أشرف أبو اليسر بسبب النجم المصري محمد رمضان، فما هي تفاصيل هذه القصّة؟

للتذكير، كان قد نشر رمضان خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر فيديو لمقطع من أغنيته "فيرساتشي" حيث ظهر وهو يقود طائرة ما أثار جدلاً واسعاً حينها لأنّه غير مخوّلاً لقيادة طائرة ما يُعرّض الركاب للخطر، فراحت العديد من الآراء لتُطالب بضرورة خضوع رمضان للمساءلة القانونية بسبب فعلته.

بعد مرور كل هذه الشهور، خرج الكابتن أبو اليسر عن صمته وأكّد على أنّ الفنان محمد رمضان هو مَن تسبّب في إيقافه مدى الحياة من ممارسة مهنة الطيران، وذلك بسبب قيام رمضان بنشر فيديو يزعم أنه يقود طائرة خاصة وهو ما يخالف قانون الطيران المدنيّ المصري.

 

قال أبو اليسر في فيديو نشره بحسابه الشخصي عبر "إنستغرام": "في أيلول 2019، طلب محمد رمضان التقاط صورة تذكارية لإبنه في قمرة القيادة ونحن في طائرة خاصة ولا يوجد باب فاصل بين الركاب وطاقم الطيران". أضاف: "كان مساعد الطيران في الحمّام، وقال لي رمضان: (بعد إذنك هاخد صورة أصوّرها لابني)، ودائماً نصطحب في رحلاتنا الجوية أمراء ووزراء وبكل حب يلتقطون صوراً لأنفسهم وليس للنشر، وما حدث من رمضان بنشر الصورة من دون علمي أو موافقتي على سوشيال ميديا يخالف جميع القوانين". كما أكّد الكابتن على أنّ "الفيديو الذي ظهر فيه رمضان وهو يقود الطائرة مفبركاً وليس حقيقياً".

بدوره، تحدّث رمضان عن هذا الأمر عبر مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" الذي يُقدِّمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة MBC مصر، وعبّر عن أسفه لِما حصل مؤكّداً على أنّه لن يتخلّى عن قائد الطائرة.

فَقال رمضان "أنا لم أدخل كابينة الطيران دون إذنه بل كنتُ في قمرة القيادة ولم أجلس في الكنترول، أنا مستاء جدًا ممّا حصل وسبّب إيقافه عن العمل".
أضاف رمضان أنه لم يقُل للكابتن أنّه يُصوّر فيديو لإبنه، بل كان على علمٍ بأنّ هذا الفيديو سيتم نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي موضّحاً أنها ليست المرة الأولى بل هو أمر إعتيادي وكُثُر هم مَن يلتقطون صوراً تذكارية في قمرة الطائرة. وإستشهد رمضان بمثال أنّ هناك عدداً كبيراً من النجوم اللبنانيين وأبنائهم الذين يلتقطون صوراً في قمرة الطائرات.

كما ختم حديثه بالقول:"هل لو كان شخص غير محمد رمضان اللي قعد في المكان كان الموضوع أثار هذه الضجة شوفنا كتير من النجوم اللبنانيين وأبنائهم اتصوروا في قمرة الطائرات، أنا مش عارف إيه اللي يعوض الكابتن وأنا أعمله فوراً".