خاص- بعد البلبلة حول قرار MBC ضدّهم، جوزيف عطية يرفض التعليق وما هو رد يارا ومروان خوري؟

12:20
17-01-2018
أميرة عباس
خاص- بعد البلبلة حول قرار  MBC ضدّهم، جوزيف عطية يرفض التعليق وما هو رد يارا ومروان خوري؟

غالباً ما تتقاطع الأحداث السياسية مع العلاقات الفنية وكل ما يتعلّق بالشؤون الإجتماعية وهذا ما نلحظه في الفترة الأخيرة جرّاء الوضع الحاصل بين قطر ودول الخليج العربي ما جعل بعض الفنانين يمتنعون عن إحياء حفلات غنائية في قطر وآخرين تعرّضوا للإنتقاد بسبب غنائهم على أرضها. وآخر المستجدات حول هذا الأمر إنعكس على ثلاث نجوم لبنانيين.

وفي التفاصيل، لقد إنتشر خلال الساعات الأخيرة خبراً مفاده تجميد بث أغنيات وكليبات كل من النجوم:يارا، جوزيف عطية ومروان خوري مع مقاطعة تغطية أخبارهم وإستضافتهم في القنوات والإذاعات الخاصة بمحطّة MBC بسبب إحياء النجوم الثلاث حفلات في قطر، وأُردِف في الخبر أنّ هناك نجوم لبنانيين آخرين رفضوا الغناء على أرض قطر.

وقد جاء هذا الموقف ضد جوزيف ويارا بسبب إحيائهما حفلاً مشتركاً في قطر يوم الجمعة الفائت ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوّق. وبدورنا، إتصل موقع أغاني أغاني بإدارة أعمال الفنان جوزيف عطية التي رفضت التعليق على الأمر خاصة أنّ إدارة أعمال عطية حينما تلقّت العرض لإحياء الحفل المذكور لم تفكّر مُطلقاً بما يجري من أحداث سياسية لأنّ الفنان جوزيف عطية فنان عربي وفنّه موجّه لكافة الشعوب العربية ويأبى أن يكون طرفاً منحازاً لأحد ويعتمد على سياسة "الفن لغة مشتركة للجميع".
وبحسب ما علمنا أنّ عطية لن يُعطي هذا الموضوع أكبر من حجمه ولن يؤثّر عليه سلباً فأغنياته وأخباره تُبث عبر كافة القنوات العربية وحفلاته منتشرة على مدار العام بين الدول العربية ودول المهجر.
وكذلك الأمر بالنسبة للفنانة يارا لكن الفرق أنّها من الفنانات اللواتي تُحيين عدة حفلات زفاف في قطر.
وفيما خص الفنان مروان خوري، إنّ قرار MBC على الأرجح جاء بسبب عرض برنامجه "طرب مع مروان" عبر شاشة التلفزيون العربي المعروفة بتوجّهها السياسي كما من المفترض أن يُحيي خوري خلال الأسبوع المقبل حفلاً في قطر.

علماً أنّ قيصر الغناء العربي كاظم الساهر تعرّض لموقف مماثل حينما تمّ إلغاء حفله في السعودية خلال شهر كانون الأول ديسمبر المنصرم بسبب إحيائه حفلاً في قطر في شهر آب أغسطس الماضي. لكن لم تتخذ إدارة MBC قراراً بمقاطعته عبر شاشاتها بل على العكس يظهر كاظم أسبوعياً عبر برنامج The Voice Kids كوْنه أحد المدرّبين فيه على عكس ما حصل مع الفنانة أحلام حينما إستُبدلت بالفنانة نوال الكويتية في برنامج The Voice ! فهل سيبقى هذا الوضع على حاله أم ستُحلّ الأمور ودياً؟!