شائعات تنوّعت بين الوفاة والزواج لاحقت النجوم في 2017

7:30
06-12-2017
أميرة عباس

تداول بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي شائعة حول وفاة الممثل أيمن زيدان الذي نفى هذا الخبر بنفسه عبر حسابه الرسمي، وهذه الشائعة ليست الأولى من نوعها خلال هذا العام.

فالعام 2017 كالأعوام السابقة، إنتشرت خلاله العديد من الشائعات التي لاحقت النجوم بين أخبار عن زواج وأخرى عن وفاة وما شابه!
ولربما كان خبر إرتباط الفنان عمرو دياب بالممثلة دينا الشربيني هو الشائعة الأكثر تداولاً على الإطلاق خلال هذا العام حيث تصدّر هذا الخبر الصحف والمواقع على مدار عدة أسابيع. وفي التفاصيل، تداولت الصحف أخباراً حول لقاءات عديدة جمعت دياب والشربيني وسفرهما معاً حتى أنّ بعض التقارير الصحفية أفادت بأنّهما تزوّجا سراً وأكدت على أنّ عمرو إشترى بيت الزوجية في غاردن سيتي في مصر! وتصاعدت تلك الأخبار بعدما طرح دياب أغنية "أجمل عيون" التي تغنّى فيها ببرج الحوت الذي تنتمي دينا لفئة مواليده، وزادت الشائعات عندما تم تسريب فيديو لحفل عيد ميلاد الهضبة وظهرت فيه دينا إلى جانبه.
لكن بقي الخبر ضمن دائرة الشائعات لطالما أنّه لم يُكشف عن أي دليل محسوس أو تصريح رسمي. وجلّ ما جاء على لسان دياب هو نشر صورته مع دينا والسيناريست تامر حبيب والمنتج تامر مرسي مع تعليق جاء فيه أنه متواجداً مع فريق عمل فيلمه الجديد ليؤكد أنّ لقاءاته مع دينا كلها في إطار العمل على هذا الفيلم المنتظر. وفيما خص أغنية "أجمل عيون" إضطر ملحن هذه الأغنية الفنان عمرو مصطفى لنشر تعليق عبر فيسبوك ليوضّح بأنه لحّن هذه الأغنية لزوجته (زوجة عمرو مصطفى) وكتبها الشاعر تركي آل الشيخ لغنّيها دياب بصوته.
ومن الشائعات التي حامت حول علاقات الحب بين بعض الفنانين خلال هذا العام نذكر ما قيل حول العلاقة العاطفية التي تجمع بين الممثلة سمية الخشاب والفنان أحمد سعد لكن ظلّت سمية تنفي هذه الأخبار وتؤكّد على أنها مجرد شائعات إلى أن تفاجأ الجمهور بخبر زواج سمية من سعد !
أيضاً لاحقت النجمة إليسا شائعة إرتباطها بصديقها وديع نجار لكنها نفت ذلك مراراً وتكراراً مؤكدة على أنّ هناك صداقة قوية عمرها أكثر من عشرين عاماً تجمعها بالشاب الآنف ذكره. وهذا الخبر هو من أكثر الشائعات "اللامنطقية" التي سمعناها هذا العام لأن من يعرف إليسا عن كثب يعرف أنّ وديع نجار مجرد صديق مقرب لها!
ولم تسلم شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم من شائعة زواجها السرّي من حبيبها الذي أصبحت قصة حبهما معروفة للعلن إلا أنّ كرم نفت ذلك وأكدت على أنها في حال تزوجت لن تخفي هذا الأمر.
وشائعة من نوع آخر لاحقت الممثل عمرو يوسف وزوجته الممثلة كندة علوش حينما إنتشرت أخباراً حول القبض عليهما بسبب حيازتهما كمية من المخدرات لكن سرعان ما تم نفي هذه الشائعة، وظهر يوسف عبر فيديو مباشر على إحدى حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي ليؤكد على عدم صحة هذا الخبر ورفع كل من عمرو وكندة دعوى ضد الصحافي الذي نشر هذه الشائعة، وفي الأيام الماضية صدر حكماً قضائياً لصالحهما ضد الصحافي.
وبعيداً عن تلك الشائعات، تداول البعض أخباراً حول نشوب خلاف بين الممثل تيم حسن والممثلة نادين نجيم خلال تصويرهما مسلسل الهيبة لكن ظلت تلك الأخبار ضمن دائرة الشائعات حتى بعد خروج نادين من الجزء الثاني للهيبة حيث أكدت على عدم وجود أي خلافات بين الطرفين.
أيضاً تعرّض قيصر الغناء العربي لشائعة مختلفة حينما إتهمه البعض بدعم بعض الفئات العراقية ضد فئات أخرى لمصالح سياسية ما إضطر به لنفي ذلك عبر فيديو نشره عبر حسابه الرسمي وأكد الساهر على أنّ هذا النوع من الشائعات لا تُحتمل لأنها تمس بالوطنية!
وفيما خص شائعات الموت التي لاحقت النجوم خلال هذا العام نذكر أسماء كل من:جورج وسوف الذي لطالما كان له النصيب الأكبر في هذا النوع من الشائعات خلال السنوات الأخيرة خاصة بسبب أزمته الصحية التي مرّ بها في الفترة الماضية، أيضاً هناك نجوم آخرين تعرّضوا لشائعة الوفاة هذه السنة مثل: عادل إمام، محمود ياسين، يحيى الفخراني وصلاح السعدني.
فمن هو المستفيد من كل تلك الشائعات ومتى ينتهي هذا المسلسل من الأخبار الزائفة؟!