ميزة استخدام صور Avatar في مكالمات الفيديو من ميتا

7:41
12-07-2023
ميزة استخدام صور Avatar في مكالمات الفيديو من ميتا

أعلنت شركة ميتا أنه يمكن لمستخدمي التطبيقات "ماسنجر" و"إنستغرام" الآن استخدام الصور الرمزية المتحركة "Avatar" خلال مكالمات الفيديو. 

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين المشاركة في مكالمات الفيديو دون الحاجة لاستخدام الكاميرا الخاصة بهم، بل يتم تمثيلهم عبر صورة "Avatar" المتحركة التي تعكس حركاتهم وتعابيرهم ، مما يشمل تعبيرات الوجه وحركات الفم وغيرها. 

تعتبر هذه الميزة إضافة مرحب بها لأولئك الذين يفضلون عدم إظهار وجوههم أثناء مكالمات الفيديو، أو عندما يكون الوقت غير مناسب للمشاركة بصورة حقيقية.

 كما تعتبر بديلاً جيدًا للتواصل الصوتي فقط.و تشبه هذه الميزة استخدام صور "Avatar Memoji" المعروفة من آبل في تطبيق "FaceTime".

 يمكن الآن استخدام ميزة "Avatar" عبر مكالمات الفيديو في تطبيقي "ماسنجر" و"إنستغرام" على نظامي التشغيل "أندرويد" و"iOS"، شريطة تحديث النسختين إلى أحدث إصدار متاح. 

أضافت شركة ميتا أيضًا ميزة لملصقات "Avatar" المتحركة، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء العديد من الملصقات المتحركة من صورة "Avatar" الخاصة بهم لاستخدامها في التعليقات على منصة "فيسبوك" أو في رسائل "إنستغرام" و"ماسنجر"، بالإضافة إلى القصص ومقاطع الفيديو القصيرة "Reels".

وقالت شركة ميتا إنها توحد الطريقة التي تظهر بها صور Avatar عبر منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها وتطبيقاتها المختلفة، وأضافت أن المظهر القياسي سيجعل الصور تبدو أكثر واقعية مما سبق.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت رسميًا عن إطلاق ميزة صور الأفاتار في تطبيق اجتماعات الفيديو Teams، لكن ليست متاحة لمستخدمي النسخة المجانية، وإنما ﻷصحاب الخطط المأجورة في الوقت الحالي.