مايكروسوفت تعمل على حقيبة ظَهر بإستخدام الذكاء الاصطناعي

15:19
04-09-2023
مايكروسوفت تعمل على حقيبة ظَهر بإستخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة مايكروسوفت عن نواياها في تطوير حقيبة ظهر ذكية تتميز بمجموعة فريدة من الميزات، بفضل استخدامها لتقنية الذكاء الاصطناعي والأجهزة الاستشعارية.

وقد حصلت الشركة الأميركية العملاقة على هذه البراءة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي الأسبوع الماضي. تشتمل المواصفات في هذه الحقيبة على خصائص غريبة للغاية، حيث يمكن لـ "الجهاز القابل للارتداء" اكتشاف وتسجيل كلام المستخدم، كما يقدم اقتراحات شبيهة بتلك المقدمة من خدمات المساعدة الرقمية مثل "أليكسا" من شركة أمازون و"Siri" من آبل. 

يُذكر أن الحقيبة الذكية قد تمتلك القدرة على تحديد الأشياء المحيطة بها، وتوفير اتجاهات، والتواصل مع الأجهزة الذكية الأخرى.

 تم رفق عدد من الرسوم التوضيحية الفعّالة مع براءة الاختراع، التي تمت الموافقة عليها حديثًا، وتوضح طرق استخدام الحقيبة بشكل واضح. 

وتشمل تلك الرسوم الشخص الذي يتزلج، حيث تخبره حقيبته عن حدود منطقة التزلج المسموح بها، بالإضافة إلى رسم آخر يظهر شخصًا يحمل الحقيبة وهو يقف أمام ملصق حفل موسيقي يكلف 5 دولارات، وتتيح له الحقيبة إجراء عملية الشراء من خلال توجيه أمر صوتي إليها.

يُشار إلى أن حقيبة الظهر الذكية من مايكروسوفت ليست الأولى، إذ أُطلقت في عام 2020 حملة تمويل على لحقيبة ظهر ذكية أخرى اسمها  BaqPaq تقدم بعض المواصفات المشابهة بالفعل لتلك التي اقترحتها مايكروسوفت في براءة الاختراع الخاصة بها، غير أن الحملة لم تجمع دولارًا واحدًا.