تعرّف إلى خصائص و مميزات Threads منافس تويتر

8:22
07-07-2023
تعرّف إلى خصائص و مميزات Threads منافس تويتر

في الأشهر القليلة الماضية ، وجدت بدائل تويتر- الجديدة والقديمة - جمهورًا على استعداد لتجربة شبكة اجتماعية جديدة قائمة على النص. Mastodon و Bluesky و Spill و T2 هي بعض منصات التواصل الاجتماعي التي يجربها الناس. والآن ، دخلت ميتا اللعبة بإطلاق تطبيق جديد مرتبط بإنستغرام.

-ما هو تطبيق Threads؟و كيف تنشئ حسابا عليه؟

Threads هو منافس تويتر القائم على النص من ميتا. إنه مرتبط بحساب إنستغرام الخاص بك ، لذا يمكنك إنشاء حساب عن طريق تسجيل الدخول باستخدام بيانات إنستغرام الخاصة بك.

-بماذا يختلف عن تويتر؟

ما يميز Threads عن تويتر هو أنه حاليًا لا يحتوي على اشتراكات مدفوعة أو إعلانات في التطبيق. ومن الجدير بالذكر أن علامة التحقق الخاصة بك على إنستغرام ستنقل إلى Threads، حتى إذا كنت قد دفعت مسبقًا للحصول على Meta Verified.كما يستطيع  المستخدمون استخدام شبكة إنستغرام الخاصة بهم للعثور على الأشخاص الذين يتابعونهم.

-كيف تستخدم Threads؟
لكي تستخدم Threads، يمكنك تنزيل التطبيق من App Store أو Google Play Store وتسجيل الدخول باستخدام حساب إنستغرام الخاص بك. بعد تسجيل الدخول، ستتمكن من رؤية جميع الأشخاص الذين يتابعونك وتستورد اسم المستخدم وإعداداتك مثل قائمة الحظر إلى Threads.

-كم عدد المستخدمين الذين لديهم Threads؟
وفيما يتعلق بعدد المستخدمين الذين يستخدمون Threads، فقد وصل عدد المشتركين في غضون ساعات من إطلاقه إلى 10 ملايين مشترك وفي غضون 24 ساعة تجاوز عدد المشتركين الـ 30 مليون مشترك.

-هل يمكنك استخدام Threads على الويب؟
بالنسبة لاستخدام Threads على الويب، يمكنك عرض المنشورات والملف الشخصي على الويب عبر رابط، ولكن لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك والنشر من خلاله.

-ما هي حدود النشر علىThreads؟
وفيما يتعلق بالنشر على Threads، يمكن للمستخدمين نشر ما يصل إلى 500 حرف في منشور واحد، ويمكنهم أيضًا إضافة الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة. يدعم المنشور مشاركة ما يصل إلى 10 عناصر وسائط في نفس المنشور.

-كيف تحذف حساب Threads الخاص بك؟

إذا كنت ترغب في إلغاء تنشيط حساب Threads الخاص بك، يمكنك ذلك، ولكن إذا كنت ترغب في حذف الحساب تمامًا، يجب عليك حذف حسابك في Threads بشكل كامل.

-هل يحتوي Threads على جدول زمني للمتابعة (following)؟

في الوقت الحالي ، لا تحتوي المحادثات على أي مخطط زمني يعرض المشاركات من الحسابات التي تتابعها فقط.و يعد المخطط الزمني للصفحة الرئيسية خوارزميًا وهو مزيج من المنشورات من الحسابات التي تتابعها وأشخاص آخرين.

قال آدم موسيري ، رئيس إنستغرام، في رد على أحد المستخدمين: "إننا نصنف المنشورات بشكل خفيف ونعرض توصيات (منشورات من حسابات لا تتابعها) في الخلاصة ، هو أمر مهم بشكل خاص لتطبيق جديد قبل أن يتابع الأشخاص حسابات كافية".

-هل يمكنك مراسلة الناس DM على Threads؟

لا يمكنك إرسال رسالة إلى المستخدمين على التطبيق. قال موسيري إن الهدف هو "عدم إنشاء بريد وارد آخر والسماح للأشخاص بدلاً من ذلك بإرسال سلاسل رسائل إلى تطبيقات أخرى".

-هل Threads جزء من fediverse؟

لا يدعم تطبيق ميتا الجديد ميزة الشبكة الاجتماعية اللامركزية. هذا يعني أنه لا يمكنك الإنتقال من السيرفر أو خارجه. ومع ذلك ، قال موسيري أن دعم ActivityPub قادم.

وأشار موسيري:"نحن ملتزمون ببناء الدعم لـ ActivityPub ، البروتوكول الكامن وراء Mastodon ، في هذا التطبيق. لم نكن قادرين على الانتهاء من إطلاقه نظرًا لعدد من التعقيدات التي تأتي جنبًا إلى جنب مع شبكة لامركزية ، لكنه قادم ".

أضاف:"إذا كنت تتساءل عن سبب أهمية هذا ، فإليك السبب: قد ينتهي بك الأمر يومًا ما إلى ترك Threads، أو نأمل ألا ينتهي بك الأمر إلى إلغاء النظام الأساسي. إذا حدث ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على اصطحاب جمهورك معك إلى سيرفر آخر ".

-ما هي بعض الميزات المفقودة حاليًا من Threads؟

موجز متابعة (following feed)

دعم ملفات GIF

دعم إصدار الويب الكامل

تحرير المشاركات

ترجمة مضمنة

دعم النص البديل الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم

هاشتاغ

-ما هي ممارسات جمع البيانات على Threads؟

نظرًا لأنك تستخدم حساب إنستغرام لتسجيل الدخول إلى سThread ، يقول ميتا"إنه جزء من حسابك على إنستغرام".وقد أثار المستخدمون أسئلة حول جمع بيانات التطبيق ، بالنظر إلى تسميات الخصوصية المذكورة في متجر التطبيقات.